المحتوى الرئيسى

"يوم للوطن" أوبريت يحكي بطولات المقاومة الشعبية بالسويس

02/09 01:59

السويس - حسام الدين أحمد:

قدمت فرقة مسرح السويس، أوبريت "يوم للوطن" على مسرح قصر ثقافة السويس، بحضور اللواء أحمد حامد، محافظ الإقليم، وماهر كمال، رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء.

ويحكي الأوبريت كفاح وبطولات شعب السويس الباسل ضد إسرائيل، والمقاومة الشعبية، وأعضاء منظمة سيناء العربية الفدائية، الذين ضحّوا بحياتهم من أجل السويس.

وتخلل الأوبريت خطاب الرئيس الراحل أنور السادات عندما قال في مجلس الشعب، إن السويس لم تدافع عن نفسها فقط، وإن 24 أكتوبر 1973 ليس عيدًا للسويس فقط، وإنما عيدًا قوميًا لمصر كلها.

واستكمل أبطال الأوبريت الكفاح مرورًا بثورة يناير، وشهداء مذبحة رفح الأولى من جنودنا الأبطال الذين استشهدوا وهم يتناولون الإفطار في شهر رمضان، عام 2012.

وشارك الفنان علاء مرسي، كضيف شرف في الأوبريت، وقدّم دور الفدائي عبدالمنعم قناوي، كما شارك في العرض فرقة الفنون الشعبية بالسويس، والفنان زكي عبدالله، وصمم الاستعراضات الفنان خالد كمال.

وطلب المحافظ من رئيس الإقليم الثقافي، استمرار العرض المتميز، "يوم للوطن" حتى شهر مارس بجانب العروض الأخرى ليستمتع بها طلّاب المدارس والجامعة وأهالي السويس، من خلال عروض كل يوم خميس على مسرح ثقافة السويس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل