المحتوى الرئيسى

أردوغان عدو الحضارة العربية.. وجيشه يسعى لطمس الآثار الإسلامية في سوريا - صوت الأمة

02/09 01:40

أظهر أردوغان عداءه الشديد للحضارة العربية، فجيشه الذي يمارس انتهاكات ضد الأكراد في عفرين، أقدم على تدمير الأثار السورية، فلم تختلف ممارسات الجيش التركي الذي يقود معركة عفرين، في تعامله مع الآثار، عن ممارسات تنظيم داعش الإرهابي، من تدمير تاريخ البلدان التي يقتحمونها، وتدمير آثار البلدان التي يتواجدون بها.

ويبدو أن الدعم التركي لداعش انتقل إلى التشابه في الممارسات والأفعال البربرية، حيث أكد طارق البشبيشي، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن هذه الأعمال البربرية التى يقوم بها الجيش التركى فى سوريا يذكرنا بتاريخ تركيا العثمانية في الأراضى العربية في الشام ومصر ويذكرنا بالمذابح المروعة التى ارتكبها عسكر العثمانيين الانكشارية.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"صوت الأمة"، أن العسكرية التركية لا تعرف أى قيمة للإنسانية أو حضارات الشعوب وسلوكهم همجى فى تعاملهم مع الشعوب التى يحتلونها و يقترفون جرائم حرب ضد الإنسانية فى تلك البلدان، متابعا :"هم  يكرهون حضارات الشعوب الأخرى و يتعمدوا طمسها لشعورهم بالغيرة والحسد من حضارة هذه الشعوب وهم شعب بلا حضارة سوى الاحتلال العسكري للآخر".

واستطرد طارق البشبيشي قائلا :"ليس مستغرب أن من أنشأ الدواعش ومولهم وأمدهم بالعتاد و السلاح ومثل بجثث النساء فى سوريا أن يهدم المتاحف".

فيما قال ربيع شلبي، القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يسعى لطمس التاريخ العربى، ومحاولة إحياء ما يسمى بالإمبراطورية العثمانية تحت مسمى الخلافة الإسلامية والقضاء على التاريخ والآثار.

وأضاف القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، لـ"صوت الأمة"، أن ما يفعله أردوغان من تدمير للأثار السورية خلال معركته في عفرين هو دليل على محاولة تركيا وحكومتها الأقرب من الإرهاب، في تدمير الآثار العربية، لأن هدم الآثار وتدميرها من فعل الإرهاب.

وأوضح القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، أن تركيا تسعى من خلال تلك الممارسات أن ترسل رسائل لمرتزقيها من الإرهابيين أنها على نفس المنهج.

وكانت صحيفة "إندبندنت" البريطانية أكدت في وقت سابق تجنيد أنقرة لمقاتلين من تنظيم داعش الإرهابي، ناقلة عن مقاتل سابق في التنظيم الإرهابي أن القوات التركية دربت هذه العناصر من أجل الهجوم على أهداف كردية في عفرين في إطار حملتها التي تسميها "غصن الزيتون".

أردوغان يستعين بحلفائه.. تركيا تجند دواعش للهجوم على عفرين السورية (فيديو)

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل