المحتوى الرئيسى

الصين تطالب المجتمع الدولي بدور بَناء فى جزر المالديف

02/09 07:00

قالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، إن وزير الخارجية وانج يي، أبلغ مبعوثا من دولة المالديف بأنه يتعين على المجتمع الدولي لعب دور بناء في سبيل الدعوة للاستقرار في أرخبيل الجزر المضطرب بالمحيط الهندي.

كان رئيس المالديف عبد الله يمين أرسل مبعوثين إلى دول صديقة مثل الصين وباكستان والسعودية لإطلاعها على أزمة سياسية في بلاده دفعته إلى إعلان حالة الطوارئ، بحسب رويترز.

وانضمت الهند إلى بريطانيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة في الدعوة إلى رفع حالة الطوارئ في المالديف والإفراج عن اثنين من قضاة المحكمة العليا، وأثار القاضيان أزمة في البلاد عندما أصدرا حكما الأسبوع الماضي بالإفراج عن معارضين ليمين.

وقالت الخارجية الصينية في بيان إن وانج أبلغ وزير التنمية الاقتصادية في المالديف محمد سعيد خلال اجتماع في بكين بأن الصين تؤمن بأن حكومة وشعب المالديف «لديهم الحكمة والقدرة على التعامل مع القضية التي هم بصددها والعودة بالبلاد إلى النظام الطبيعي وفقا للقانون»، وقال وانج: لا تتدخل الصين في الشؤون الداخلية للمالديف.

توافد عدد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي لحضور حفل «next 2018» التابع لقنوات (CBC) والمقام داخل فندق «نايل ريتز كارلتون». وحضر الفنان التونسي ظافر عابدين وهبة عبد العزيز وإنجي وجدان وإيهاب فهمي ...

استضاف منذ قليل البرنامج الإذاعي «الليلة عندك» الذي يقدمه الإعلامي فادي إبراهيم على إذاعة «9090» الفنانة رحمة حسن. وأفصحت رحمة خلال الحوار عن تفاصيل الجزء الثاني من مسلسلها الجديد «سابع جار» المقرر ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل