المحتوى الرئيسى

رقم قياسي «للبدري» ومشاركة أولى لأغلى لاعب.. أبرز ملامح موقعة المقاولون

02/08 23:56

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا كبيرا، على نظيره المقاولون العرب، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس  على ملعب بتروسبورت، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ6 لمنافسات مسابقة الدوري الممتاز.

وبدأ الأهلي المباراة باحثا عن الفوز منذ البداية،  وشن هجمة سريعة عن طريق الجنوب إفريقى باكامانى الذى انفرد بالكرة، بعد تمريرة رائعة من عبدالله السعيد، وسددها اتجاه مرمى محمود أبو السعود الذى أنقذها ببراعة قبل أن يسقط ويتوقف اللقاء لثوانٍ بسبب الإصابة.

ولعب المقاولون منذ البداية بتكتل دفاعى، وفى الدقيقة 8 نجح باكا فى تسجيل الهدف الأول للمارد الأحمر من تمريرة مميزة من أحمد فتحى سددها اللاعب أرضية زاحفة ببراعة لتسكن الكرة شباك المنافس، ليسجل أول أهدافه الرسمية مع القلعة الحمراء.

ومن ركنية نفذها عبد الله السعيد ارتبك فيها دفاع المقاولون وينجح وليد أزارو فى الدقيقة 24، من إحراز الهدف الثانى بعد أن استغل رأسية طائرة من باكا أودعها ببراعة فى شباك المنافس، وفي الدقية الـ90 اختتم عبدالله السعيد ثلاثية فريقه من تمريرة رائعة للنيجيري جونيور أجاي.

ورفع الأهلي رصيده إلى 57 نقطة، معززا تصدره لجدول ترتيب الدوري الممتاز، بينما توقف رصيد المقاولون العرب عند 31 نقطة في المركز السابع.

البدري يحقق رقما تاريخيا مع الأهلي

حقق حسام البدري، المدير الفني لفريق النادي الأهلي، رقمًا تاريخيًا مع القلعة الحمراء، بعد الفوز على المقاولون العرب، وتمكن البدري من تحقيق رقم تاريخي له مع الأهلي كمدرب، وذلك بتحقيق الفوز التاسع على التوالي خلال مسابقة الدوري الممتاز.

ولم يتخط مدرب الأهلي حاجز الفوز في 8 مباريات متتالية، خلال مسيرته مع المارد الأحمر في الدوري الممتاز وحقق المدير الفنى 8 ألقاب مع الأهلي خلال ثلاث ولايات، جاءت على النحو التالي: 2 دوري محلي، 1 دوري أبطال إفريقيا، 1 كأس السوبر الإفريقي، 3 كأس السوبر المصري، 1 كأس مصر.

عبد الله السعيد يواصل التألق

واصل عبد الله السعيد تألقه مع الأهلي في الموسم الجاري بعد قيادة الفريق الأحمر للانتصار على المقاولون بثلاثية نظيفة، ويتفوق السعيد على نفسه في الموسم الجاري، بعدما سجل 10 أهداف في 20 مباراة بالدوري العام، الرقم الذي وصل له في 28 مباراة بالموسم الماضي، وفي موسم 2015-2016، هز السعيد شباك الخصوم في 11 مناسبة خلال 30 مباراة.

وفي موسم 2014-2015، سجل 6 أهداف بقميص الأهلي في 29 مباراة، بينما في موسم 2013-2014، سجل 9 أهداف في 17 مباراة، كأفضل معدل له رفقة الشياطين الحمر.

 ولعب عبد الله السعيد اليوم مباراته رقم 225 مع الأهلي مسجلا هدفه الـ65 بقميص الفريق الأحمر.

المشاركة الأول للصفقة الأغلى في تاريخ الدوري المصري

شارك صلاح محسن لاعب الأهلي الجديد للمرة الأولى مع الفريق الأحمر، في الدقيقة 83 من عمر مباراة الفريق أمام المقاولون العرب، وظهر "محسن" للمرة الأولى مع الفريق بعد الانضمام من إنبي في صفقة هي الأغلى بتاريخ الكرة المصرية، حيث انضم للأهلي مقابل  مايزيد على 35 مليون جنيه.

ودخل صلاح محسن في الدقيقة 83 بدلا من وليد أزارو، ولم يسمح له الوقت لإظهار قدراته في مشاركته الأولى.

أزارو يصعد لقمة قائمة الهدافين ويعادل رقم إيفونا

عادل المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رقم عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربي وجون أنطوي مهاجم مصر المقاصة ليصل للهدف رقم 12.

ويتصدر أزارو قائمة هدافي الدوري المصري متساويًا مع جون أنطوي مهاجم المقاصة وعمر السعيد مهاجم وادي دجلة.

ونجح المهاجم الشاب في معادلة رقم الجابوني ماليك إيفونا مهاجم الأهلي السابق كأكثر لاعب أجنبي يسجل في موسمه الأول بالدوري المصري مع الأهلي.

وسجل ماليك إيفونا 12 هدفًا للأهلي في بطولة الدوري بموسم 2015-2016، بينما وصل أزارو المنضم للقلعة الحمراء في فترة الانتقالات الصيفية الماضية لهدفه الثاني عشر مع المارد الأحمر بعد هدفه في شباك المقاولون الليلة.

قال محمد عودة، المدير الفني لفريق المقاولون العرب، إن مواجهة الأهلي مرتين في أيام قليلة ليس من العدل، مؤكدًا أن مواجهات النادي الأهلي دائما ما تكون مشكلة للاعب المصري.

وأضاف عودة من خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي: "مواجهة الأهلي مرتين في أقل من أسبوع أمر غير عادل، طوينا صفحة مباراة اليوم وسنبدأ التحضيرات لمباراة الاثنين بداية من الجمعة".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل