المحتوى الرئيسى

رئيس مجلس إدارة سامسونج متهم بالاحتيال على الضرائب مجدداً

02/08 23:03

منذ بضعة أيام، تم إطلاق سراح «لي جاي يونغ» نائب رئيس مجلس إدارة سامسونج للإلكترونيات من السجن بعد قضاءه 353 يوماً فيه بعد الحكم عليه بالسجن 5 أعوام للرشوة والاختلاس، مع تحفيف الحكم لاحقاً إلى عامين ونصف وإيقاف التنفيذ والإكتفاء بمراقبته 4 أعوام، ولكن الدور قد حان على والده مجدداً كما يبدو.

«لي كون هي» هو رئيس مجلس إدارة سامسونج للإلكترونيات والد «لي جاي يونغ» عانى من نوبة قلبية في 2014 ومنذ ذلك الوقت وهو عاجز في المستشفى.

الآن، تقول شرطة كوريا الجنوبية بأن الرجل البالغ من العمر 76 عاماً والذي دفع ضرائب بقيمة 8.2 مليار وون (28.1 مليون ريال) لديه حسابات بنكية فيها رصيد بقيمة 400 مليار وون (1.41 مليار ريال).

هكذا اتهام ليست بالجديدة على رئيس سامسونج، فخلال 2009 كان «لي» متهماً بالتحايل على الضرائب بعد استخدام حسابات بنكية يمتلكها “موظفون ثقة”، إلا أنه تم الإفراج عنه لاحقاً.

إقرأ أيضاً: إطلاق سراح رئيس سامسونج بعد اعتقاله لأكثر من عام

هذا وتحقيقات الشرطة تأتي بعد مزاعم سرقة أموال سامسونج بواسطة رئيسها لكي يدفع تكاليف تجديد منزله ومنازل أعضاء آخرين في عائلته.

رئيس مجلس إدارة سامسونج لي كون هي لديه 260 حساب بنكي تحت اسم 72 مسؤول في الشركة، ويشتبه في تهربه الضريبي بمبالغ قيمتها 8.2 مليار وون” – وكالة شرطة كوريا الجنوبية الوطنية.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل