المحتوى الرئيسى

حديقة الحيوان بالجيزة تتحول لمعرض فني بأيدي «فتيات حلوان» (فيديو)

02/08 22:26

بفرشة ومجموعة ألوان، صُنع ما يشبه المعجزة، بعد أن هجرت حديقة الحيوان من حيواناتها إما للوفاة أو تعرضها للسرقة، تعددت الأسباب والنتيجة واحدة هي غياب الزوار، والذي يرجع ترددهم على الحديقة قرابة القرن، فباتت جزء من وجدان المصريين ولا يخلو ألبوم صور عائلة من مجموعة تسجل رحلتهم إليها يومًا ما، من جميع المحافظات والأقاليم قاطبةً، وإلى أن عادوا خصيصًا لإلتقاطها مرة أخرى ولكن تلك المرة مع الحيوان على الحائط وليس بداخل القفص.

أربعة عشر فتيات من الفرقة الخامسة لكلية التربية الفنية جامعة حلوان، قرروا أن تكون حصة التربية العملي خارج حرمهم الجامعي، بناءًا على اقتراح جدة منة الله محمد إحداهنّ، وأيدها كل من مها عمرو، وريم أحمد، ونعمة الله محمد، وهدوى اليماني، وإسراء الشيمي، وأمل حامد، ومنة سعيد، وإسراء عادل، وسمر فارس، وسمر محمد، ونانسي علام، ورانيا محمود، وهبة محمد، واستجابت دكتور تغريد يحيى مدرسة المادة لرغبة الفتيات ومساعدتهنّ على التنفيذ.

وخاطبت" تغريد" إدارة حديقة الحيوان بالجيزة لتنفيذ المشروع وكانت الموافقة، حيث وفر لهم العميد دكتور رشاد حلمي مدير الحديقة، المعدات اللازمة لتنفيذ المهمة، من حوامل وسلالم تعين على الرسم بأحجام كبيرة.

وتذكر "مها" أنهم قاموا بتوفير مواد الدهان والألوان في البداية على نفقتهم الخاصة، ولجودة عملهم تعهد اللواء محمد رجائي أحد المسئولين عن الحدائق في القاهرة بتوفير كل مايلزمهم، وأكملت أنهم ينتوون الآن الخروج لأماكن مختلفة في القاهرة لتزيينها.

وفي سياق متصل؛ قالت "أمل"، إنهم خصصوا السبت من كل أسبوع للعمل في المشروع في موعد المحاضرة ولتمسهم التفاعل من الزوار قرروا توسيع عملهم.

وأكملت "نعمة"، أن أول ما كان يعوقهم أنهم لم يعتادوا سابقًا الرسم على مساحات كبيرة وكان هذا بمثابة تحدي، وتغلبوا عليهم بعد مضي نحو شهر، أما "ريم فهي" رأت أن مشاركتها في المشروع دعمت فكرة أن الفن بهجة وثقافة في ذات الحين.

استضاف منذ قليل البرنامج الإذاعي «الليلة عندك» الذي يقدمه الإعلامي فادي إبراهيم على إذاعة «9090» الفنانة رحمة حسن. وأفصحت رحمة خلال الحوار عن تفاصيل الجزء الثاني من مسلسلها الجديد «سابع جار» المقرر ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل