المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات الفنون الشعبية بمهرجان «إبداع»

02/08 23:23

يواصل مسرح وزارة الشباب والرياضة، استقبال فعاليات الموسم السادس لمهرجان «إبداع» أكبر مسابقة للشباب الجامعات في الشرق الأوسط.

وشهد المسرح انطلاق فعاليات «الفنون الشعبية» بمشاركة 390 طالب وطالبة من 13 جامعة ومعهد وأكاديمية خاصة وحكومية، بحضور الدكتورة أمل جمال سليمان وكيل وزارة الشباب للبرامج الثقافية والتطوعية، ونجوى صلاح مدير عام الإدرة الفنية والثقافية.

وقالت إدارة المهرجان، إن لجنة تحكيم مجال الفنون الشعبية تضم نخبة من أساتذة الفنون الشعبية الأكاديميين والمهنيين، من بينهم الدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون، والدكتورة نهلة إمام، والدكتور عاطف عوض، وهم من كبار أساتذة الفنون الشعبية في مصر.

وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 792 ألف جنية مصري، ليحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على 5 آلاف جنية مصري لـ 28 متسابق، بينما يحصل الفريق الفائز بالمركز الثاني على 4 آلاف جنية مصري لـ 28 متسابق، والفريق الفائز بالمركز الثالث يحصل على 3 آلاف جنية مصري لـ 28 متسابق.

توافد عدد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي لحضور حفل «next 2018» التابع لقنوات (CBC) والمقام داخل فندق «نايل ريتز كارلتون». وحضر الفنان التونسي ظافر عابدين وهبة عبد العزيز وإنجي وجدان وإيهاب فهمي ...

استضاف منذ قليل البرنامج الإذاعي «الليلة عندك» الذي يقدمه الإعلامي فادي إبراهيم على إذاعة «9090» الفنانة رحمة حسن. وأفصحت رحمة خلال الحوار عن تفاصيل الجزء الثاني من مسلسلها الجديد «سابع جار» المقرر ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل