المحتوى الرئيسى

أوقاف الإسكندرية تواجه الإلحاد بأمسيات دينية وندوات توعوية | المصري اليوم

02/08 21:26

عقد محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الخميس، اجتماعًا بأئمة إدارة أوقاف المنتزة، بحضور الدكتور عبدالرحمن نصار، وكيل المديرية، والشيخ محمد أبوزيد، مدير عام إدارة أوقاف المنتزه، للدعوة إلى تنظيم مجموعة لقاءات وأمسيات دينية بجميع المساجد والزوايا، للحديث عن خطر الإلحاد.

تأتي هذه الدعوة في ضوء ما تمر به المنطقة العربية من خطر استهداف متعدد الجوانب، في ضوء حروب الجيل الرابع، التي تهدف إلى تمزيق المجتمعات وتحللها في جميع الجوانب.

وقال «العجمي»، خلال الاجتماع: «لم يعد كثير من الأمور في مجتمعاتنا عفوية أو طبيعية، فقد صارت مخططات الأعداء تنال كل جوانب حياتنا ومقوماتها، مما يتطلب التوعية بمخاطر كل الظواهر السلبية».

وتابع: «هذه المخططات تهدف، من خلال الإلحاد المسيس أو الموجه الممول، إلى نزع القيم الإيجابية من نفس الملحد، وبما يفرغه من الرقابة الذاتية الأصيلة، ورقابة الضمير، ومراقبة خالق الكون والحياة».

وأكد «العجمي» على أهمية قيام الأئمة والدعاة بإعداد خطة شاملة لشهر رمضان المبارك من الآن، حتى تتحقق الاستفادة التامة منها لجميع الأعمار، وضرورة أن تشمل تلك الخطة تصحيح المفاهيم الخاطئة ومواجهة القضايا المهمة، مثل «الجهل والإفتاء دون علم- التطرف بكل أشكاله- نشر علوم القرآن بين الناس- مواجهة ظاهرة زواج القاصرات- حرمة المال العام- القضايا السكانية- المحافظة على نعمة الماء- مخاطر سوء استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة»، وغيرها من الموضوعات المهمة التي يحتاج إليها المجتمع.

كما شدد «العجمي» على ضرورة متابعة أداء الدروس والقوافل الدعوية بالمساجد، والتأكيد على أهمية حضور المقرأة الأسبوعية، لما تحدثه من تطوير في أداء الأئمة والدعاة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل