المحتوى الرئيسى

برلماني تونسي: الأزمة الليبية في آخر محطاتها قبل الحل النهائي

02/08 19:24

أعرب النائب في البرلمان العربي عن البرلمان التونسي، أحمد المشرقي، عن تفاؤله بقرب حل الأزمة الليبية، قائلاً إن الأزمة تُعتبر في آخر محطاتها قبل الحل النهائي.

وأضاف المشرقي- في تصريحات لمصراوي- إن دول الجوار "مصر، وتونس، والجزائر" تواصل اجتماعاتها المُكثفة مع الفرقاء الليبيين لحل هذه الأزمة التي تتم عامها السابع منتصف الشهر الجاري.

جاء ذلك على هامش اجتماع تحضيري قبل فعاليات المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية والتي تبدأ، بعد غد السبت، لبحث المؤتمر آخر التطورات الإقليمية والدولية وعلى رأسها مكافحة الإرهاب حيث سيصدر المؤتمر وثيقة عربية شاملة لمكافحة الإرهاب، على أن تُرفع الوثيقة بعد المصادقة عليها، إلى مجلس جامعة الدول العربية الـ29 على مستوى القمة، المُقرر عقده في شهر مارس المقبل بالعاصمة السعودية- الرياض.

وأكد النائب التونسي أن القضية الليبية لا تهم تونس ودول الجوار فقط، بل تهم المنطقة بأكملها ودول أوروبا التي تتأثر بهجرة اللاجئين إليها منذ الأزمة المُندلعة عام 2011.

وأشار "المشرقي" إلى العلاقات التاريخية بين تونس وليبيا، قائلاً: "العلاقة بيننا وبين ليبيا وطيدة وقديمة فنحن على نفس الحدود ولدينا تاريخ مُشترك لذلك يهمنا حل الأزمة، سواء من الجهة الأخوية أو الأمنية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل