المحتوى الرئيسى

«الأوقاف» تنظم 30 ندوة و100 لقاء فكري حول «ترشيد استخدام المياه» في مارس

02/08 18:35

دعا وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، إلى ضرورة وجود خطاب إصلاحي يهتم بالقضايا الاجتماعية الحياتية ويصل لأكبر شريحة في المجتمع ويساهم في بناء ثقافة الأمة من خلال التنسيق بين مختلف الوزارات والأجهزة المعنية.

وقال جمعة، في تصريحات له اليوم، علي هامش اجتماع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الوزارة ستنظم بداية من شهر مارس المقبل 30 ندوة و100 لقاء فكري بالجامعات والمدارس ومراكز الشباب بمحافظات الجمهورية، إلى جانب تخصيص 5 خطب على مدار عام ونصف، حول قضية ترشيد استخدام المياه ضمن الحملة التي أطلقتها الوزارة بمشاركة وزارات الأوقاف والزراعة والري والشباب للحفاظ على المياه وحسن استخدامها.

وأشار جمعة إلى عزم الوزارة إنشاء مركز ثقافي متخصص في الترجمة الإنجليزية والعربية بمدينة الغردقة للاهتمام بتعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وبمختلف فروع الثقافة الإسلامية باللغة الإنجليزية، باعتبارها ضرورة للتعرف على الثقافات والحضارات وإعداد أئمة وعلماء متمكنين دعويا ولغويا.

وأوضح جمعة، أن الارتقاء بدور الترجمة في مجال الثقافة الإسلامية يتطلب الاهتمام بالجانبين اللغوي والمحتوى الديني لإيجاد رسالة دعوية متقنة والوصول بها إلى كل العالم، لافتا إلي أن الوزارة ستعقد دورات لتعلم الإنجليزية لكل العاملين بها خاصة الأئمة وتخصيص حوافز لهم منها مكافأة مالية تصل إلى ألف جنيه لمن يجتاز الدورة، إلى جانب ترشحه للإيفاد للخارج دون اجتياز امتحان في اللغة الأجنبية وفق شروط الإيفاد.

وتابع: «كما ستنظم الوزارة دورات نوعية في مجالات الإفتاء بقضايا المواريث لإعداد أئمة متخصصين للرد على استفسارات المواطنين بالمساجد في هذا المجال وذلك بالتنسيق مع دار الإفتاء، وكذلك دورات في المصطلحات الطبية المعاصرة يحاضر بها أطباء متخصصون، ودورات في الأمن القومي وفي المسائل الاقتصادية الخاصة بسوق المال والبورصة وغيرها».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل