المحتوى الرئيسى

ماذا سيحدث إذا اختفى الإنترنت من حياتنا؟

02/08 18:35

قبل نحو 20 عاما، كانت الحياة مستمرة من دون الإنترنت، وتدريجيا اقتحم حياتنا وسيطر عليها بشكل كامل، حتى أصبح الاستغناء عنه أمرا مستحيلا، لكن خطر حدوث عطل شامل يتسبب في توقف الإنترنت يظل أمرا واردا.

تخيل ماذا يحدث للعالم دون وجود الإنترنت؟ تتلخص الإجابة في 10 نقاط، حسب موقع “Bobby Presents” الأمريكي.

يتواصل مصنعو المواد الغذائية بشكل كبير مع المتاجر والمزارعين عبر شبكة الإنترنت، لإتمام عمليات طلب وإرسال إمدادات الطعام عن طريق الشحن، ومن دون الإنترنت سيأخذ التواصل وقتا كبيرا، وبالتالي يصعب توافر المنتجات.

حسابات البنوك تحتاج إلى برامج معقدة، واتصال بالإنترنت لإتمام العمليات الحسابية والتعاملات المالية بسرعة ودقة، وإذا توقف الإنترنت تختفي هذه التعاملات وتتوقف البنوك تماما عن العمل.

تعتمد الشركات في معظم وظائفها على الإنترنت بشكل كبير، وبمجرد انهيار الإنترنت تنهار هذه الشركات، وستضطر إلى الاستغناء عن مئات الآلاف من الموظفين، ومن ثم تزيد معدلات البطالة.

الاتصالات تعتمد بشكل كبير على شبكة الإنترنت، مثل البريد الإلكتروني، ومكالمات الفيديو، والمكالمات الصوتية، لذلك سيكون من الصعب جدًا التواصل مع الآخرين بالسرعة المتاحة الآن إذا توقف الإنترنت.

انتشرت المتاجر الإلكترونية هذه الأيام، إذ يفضل كثير منا التسوق عبرها توفيرًا للوقت والمجهود، ولن يتم ذلك إلا عبر الإنترنت، ومن دونه ستتوقف هذه المتاجر وسيتسبب ذلك في خسارة كبيرة لهم.

تتصل إشارات المرور بالإنترنت، لسرعة إرسال الأضواء التي تنظم حركة المرور، ومعرفة حركة التنقل على الطرق، وإذا لم يتوافر الإنترنت ستنهار إشارات المرور ويمكن أن ترسل أضواء خاطئة تسبب فوضى مرورية في جميع أنحاء العالم.

يحتاج الباحثون إلى الذهاب مئات المرات إلى المكتبة لمعرفة معلومات محددة والتأكد منها وهذا يستغرق كثيرا من الوقت، ومنذ دخول الإنترنت أصبح كل شيء متاحا بنقرة واحدة، وإذا لم يتوافر الإنترنت يعود البحث العلمي كما كان قديمًا.

8- اختفاء وسائل الترفيه الحديثة

من دون الإنترنت سيختفي كثير من وسائل الترفيه الحديثة مثل مشاهدة الفيديو، الاستماع إلى الأغاني عبر المواقع المختصة، الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية، مشاهدة الأفلام، الدردشة مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل