المحتوى الرئيسى

دعم مستشفيات سوهاج بـ24 ماكينة غسيل كلوي

02/08 20:36

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، عن توفير 24 ماكينة غسيل كلوي جديدة دعمًا من وزارة الصحة كمرحلة أولى، تم توزيعها على مستشفيات المحافظة، طبقًا لاحتياج كل مستشفى وبالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية والسكان بسوهاج.

وأكد الدكتور جمال قريشي، وكيل وزارة الشئون الصحية والسكان بالمحافظة، توزيع 24 ماكينة غسيل كلوي، تنفيذًا لخطة الوزارة وبالتنسيق مع إدارة الكلى بالمديرية للإحلال والتجديد، بجميع وحدات الغسيل الكلوى بالمستشفيات، واستبدال الماكينات القديمة بأخرى حديثة، مشيرًا إلى أنه جارٍ تجهيز وحدة غسيل كلوي بقرية الشيخ مرزوق، بالوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، وجارٍ العمل على إنشاء محطة المياه الخاصة بالوحدة والتي ستضم من 8 إلى 12 ماكينة.

وأوضح الدكتور أيمن مكرم مسؤول الكلى بمديرية الصحة، أنه تم دعم مستشفى دار السلام بـ4 ماكينات غسيل كلوي، و3 ماكينات لمستشفى المنشأة المركزي، وماكينتين لمستشفى أخميم المركزي، وماكنتين لمستشفى ساقلتة المركزي، و3 لمستشفى المراغة المركزي، وماكنتين لمستشفى جهينة، و8 ماكينات لمستشفى طهطا العام، مشيرًا إلى أنه تم توزيع ماكينات الغسيل الكلوي، وفقًا لاحتياجات كل مستشفى.

استضاف منذ قليل البرنامج الإذاعي «الليلة عندك» الذي يقدمه الإعلامي فادي إبراهيم على إذاعة «9090» الفنانة رحمة حسن. وأفصحت رحمة خلال الحوار عن تفاصيل الجزء الثاني من مسلسلها الجديد «سابع جار» المقرر ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل