المحتوى الرئيسى

مجلس تنفيذي الغربية يعتمد الخطة الاستثمارية

02/08 18:16

ناقش المجلس التنفيذى لمحافظة الغربية الخطة الاستثمارية بجميع القطاعات الخدمية على مستوى المحافظة واستعرض المجلس  ماتم انجازة فى الخطة خلال هذا العام.

جاء ذلك خلال الاجتماع وجَّه محافظ الغربية بسرعة الانتهاء من جميع المقرات الانتخابية الموجودة على مستوى المحافظة على أن يتم  تشكيل لجنه من الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والاتصالات لمراجعه المقرات  وتبدأ اللجنه عملها يوم الأحد القادم وخلال 15 يوم يتم عرض تقرير بتجهيز  جميع المقرات.

وشدد المحافظ أيضًا على عدم التدخل في الانتخابات نهائيًا وأن المواطنين لهم حرية الاختيار والتصويت وممنوع منعا باتا التدخل من أى جهه للتأثير على الناخبين .. كما تم  استعراض تقنين أوضاع عدد من قطع الاراضى أملاك الدولة.

و أصدر محافظ الغربيه  توجيهاته أيضا بسرعه ازالة التعديات على الاراضى الزراعية فورا وعدم التهاون للحفاظ على الرقعه الزراعية على مستوى المحافظة؛ كما تمت  مناقشة رد الشىء لاصلة ووجه المحافظ  باستمرار عمل رد الشىء لاصلة بعد دخول جميع المرافق ويتم الانتهاء من رصف  الشوارع  فى المواعيد المحددة.

واستعرض محافظ الغربية خلال المجلس  الاستعدادات لمواجه الامطار وأكد على ضرورة التاكد من جاهزية المعدات للتغلب على أى كوارث تحدث أثناء هطول الامطار.

وخلال الاجتماع أصدر المحافظ توجيهاته لمسئول هيئة الابنية التعليمية بسرعه الانتهاء من جميع المدارس التى تجرى بها أعمال الصيانه والترميم على مستوى المحافظة ..

وشدد المحافظ  على رؤساء المدن والاحياء بعمل حملة نظافة بالشوارع على مستوى المحافظة لمدة شهرين لنظافه الشوارع ..مشيرا الى أنه سيقوم بنفسه بجولات مفاجئة على كافة المديريات والهيئات على مستوى المحافظة للتأكد من نظافتها وأنها تليق بتقديم خدمه جيدة للمواطنين ..

وخلال الاجتماع صرح محافظ الغربية [انه سيتم الاعلان عن عدد 825 وحدة اسكان اجتماعى سيتم توزيعهم على المتقدمين لمن تنطبق عليهم شروط وزارة الاسكان ..

وطلب  المحافظ من مسئول مياه الشرب والصرف الصحى مراجعه كافة المرافق بالوحدات السكنية الخاصه بالاسكان الاجتماعى خلال 10 أيام ..

كما أعلن محافظ الغربية أنه تم تخصيص عدد 10 قطع أراضى لانشاء مصانع

واعلن  المحافظ أيضا عن اقامه محطة رفع صحى تحت الارض بمدينة طنطا بتكلفه تتجاوز 3 مليار جنيه وتم تخصيص 700 ألف دولار لدراسة الجدوى من الجانب الكورى وتعد هذه المحطة أول محطة تنشأ بهذه المواصفات على مستوى الشرق الاوسط..

وشدد محافظ الغربية  على سرعه انهاء كافه الاجراءات لاطلاق أسماء الشهداء على المدارس ومراكز الشباب والشوارع  حيث وافق المحافظ على اطلاق اسم الشهيد ملازم أول السيد كمال محمد على مركز شباب تطاى  مركز السنطة ..

وخلال الاجتماع وافق محافظ الغربية على تخصيص قطعه أرض مساحتها 17 قيراط مقام عليها مبنى مكون من 5 طوابق بالجهود الذاتيه بقرية دلبشان مركز كفر الزيات لصالح جامعه طنطا لانشاء كلية حاسبات ومعلومات لخدمه المواطنين وهذا المشروع متوقف منذ عام 1993 ..

كما اصدر المحافظ توجيهاته للجهات المعنيه بوضع ألية لانهاء مشكلة نقص المقابر على مستوى المحافظة ..

ووافق المجلس على تخصيص قطعه أرض مساحة 889م2 لانشاء محطة مياه لصالح شركة مياه الشرب والصرف الصحى  بقرية دمشيت مركز طنطا ..

كما وافق أيضا على تخصيص قطعه أرض مساحتها 240 متر لانشاء وحدة مطافى بقرية شبرا النملة مركز طنطا لخدمه أهالى القرية ..

وصرح محافظ الغربية أنه سيتم انشاء مستشفى تخصصى لامراض الصدر بقرية منشية الاوقاف مركز طنطا  تقام على أرض مساحتها 2 فدان تبرع بها أحد المواطنين لخدمه أهالى المحافظة وكذا انشاء مركز متخصص لحضانات الاطفال بمنطقة الاستاد على مساحة 400 متر..

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل