المحتوى الرئيسى

بشاير الخير.. الرئيس السيسي يفتتح مشروع الصوبات الزراعية بمطروح.. ويؤكد على ضرورة توفير المنتجات بأسعار مناسبة لمحدودي الدخل.. وإنشاء مشروع قانون لتأمين العمالة اليومية..فيديو

02/08 18:00

الرئيس السيسى:  مشروع قانون لتأمين «العمالة اليومية»  سماد الصوب الزراعية لا مجال فيه للعبث بحياة الناس  السيسي لمحافظ الإسكندرية:  «إنت مسئول قدامي عن مرافق بشاير الخير» تنظيم رحلات لطلاب المدارس لـ«بشاير الخير» وحثهم على التبرع السيسي للقطاع الخاص:  من يرغب في استئجار الصوب من القوات المسلحة «يتفضل» مواردنا المائية لن تزيد إلا بتحلية المياه.. فيديو الرئيس السيسي يجمع الفاصوليا من صوب مطروح: "بتبيعوا بكام" السيسي معترضًا على أسعار "خيار" الصوب : " كتير أوى" الرئيس يقدم الشباب لافتتاح مشروع الصوب الزراعية في مطروح

افتتح اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي المرحلة الأولى من المشروع القومي للزراعات المحمية - الصوبات بمدينة الحمام بمحافظة مطروح.

وقدم الرئيس السيسي الشباب لإزاحة الستار عن مشروع الصوب الزراعية، ضمن المرحلة الأولى من مشروع المليون فدان في محافظة مطروح، بحضور وزراء الحكومة، وقيادات القوات المسلحة.

وعلق السيسي، على أسعار الفاصوليا والخيار متسائلا عن أسعارهما في السوق الحر، وذلك على هامش استماعه للشرح التفصيلي حول محتويات الصوبات.

وأقدم الرئيس، خلال جولته التفقدية، للمشروع بمطروح، اليوم الخميس، على جمع بعض من ثمار المحصول، موجها حديثه لمهندس الصوبة، قائلا: "بدأتوا تجمعوا ولا لسه، وبتبيعوا بكام"، فرد المهندس، قائلا: "الصوبة بتجمع مرتين في الاسبوع بمعدل طن، وبنبيع بسعر 5 جنيهات".

فيما علق وزير الزراعة، على تساؤل الرئيس، قائلا: "بنبيع بـ5 جنيهات وسعرها الآن في السوق يتراوح ما بين 8 إلى 10 جنيهات، مشيرا إلى أن هذا ليس التوقيت الموسمي لها.

وداعب الرئيس عبد الفتاح السيسي، محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، قائلا: "المحافظ مسئول قدامي عن مرافق مشروع بشاير الخير "2 و3".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات تنموية، موجها حديثه لمحافظ الإسكندرية: "اجري هنا وهنا، أنا مليش دعوة، كل رجال الأعمال لازم يساهموا، ووزير الكهرباء قالي أنا هساهم".

وطالب بعمل رحلات لطلبة الجامعة والمدارس وزيارة المشروع والتبرع بأي شيء، مشيرا إلى أن الفكرة من التبرع هي عدم ترك المواطنين محدودي الدخل بدون مساعدة وتغيير حياتهم.

وأعرب الرئيس عن سعادته بالمشروعات القومية التى تم افتتاحها في الفترة الأخيرة، وعلى رأسها مشروعات مطروح الزراعية التى وفرت العديد من فرص العمل للمواطنين وساهمت في ضخ مواد غذائية صالحة، إلى جانب توفير المياه.

وأضاف "السيسي" خلال كلمته بفعاليات افتتاح عدد من المشروعات الزراعية التنموية، اليوم، الخميس، أن العمل فى تلك المشروعات يطور من قدرات المزارع لاستخدام السبل الزراعية الجديدة التى يستخدمها المزارع البسيط فى حقله.

وتابع: "تقليل استهلاكنا من المياه لابد أن يكون ثقافة عامة مؤكدا أن ترشيد الري ينعكس على زيادة المساحة المزروعة خاصة فى ظل الزيادة السكانية وقلة الموارد المائية ، فمواردنا لن تزيد إلا بتحلية المياه".

وقال الرئيس إن مشروع بشاير الخير "2 و3" للإسكان في محافظة الإسكندرية، يتم بالتعاون بين المجتمع المدني في الإسكندرية ورجال الأعمال مع "تحيا مصر"، حيث يتم تنفيذ 15 ألف وحدة سكنية لا تقل الوحدة الواحدة عن 100 متر و2 مصعد، للمواطنين محدودي الدخل.

وتابع: "من كام يوم كنت براجع المشروع، ووجدت أنهم في حاجة لدفعة جديدة، فمنحتهم 100 مليون، ولن أتوقف عن منحهم، حتى الانتهاء من المشروع في 30 يونيو القادم".

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه المرحلة الأولى من مشروع المائة ألف صوبة زراعية بقاعدة محمد نجيب في محافظة مطروح، فيلما تسجيليا من إعداد الشئون المعنوية للقوات المسلحة، وجهود الدولة لتحويل الصحراء لـ «جنة خضراء».

ووجه الرئيس السيسي الشكر لكل القائمين على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المائة ألف صوبة زراعية بمطروح، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الإجراءات التنفيذية التي تقوم بها الدولة للوصول لهذا المستوى من المشروعات.

وقال "السيسي"، خلال كلمته في افتتاح مشروعات تنموية، إن الإجراءات التنفيذية الكثيرة التي تتم سواء كانت الطرق أو توفير المياه في عمل مشروعات الصوب الزراعية، يحتاج القطاع الخاص عدة سنوات لحين الانتهاء منها.

وأضاف أن من يرغب من القطاع الخاص في العمل مع القوات المسلحة في استئجار الصوب "يتفضل، وينتج منها من القطاع الخاص معندناش مشكلة".

وتابع: "تعالى دي حاجتك، اشتغل وكل حاجة معمولة بشكل كويس، أجر الصوب 50 سنة وشغل الناس".

واستنكر الرئيس عبد الفتاح السيسي عدم قدرة الدولة على تأمين ملايين العاملين باليومية بعدد من المشروعات القومية بجميع المجالات الهندسية والزراعية، مطالبا بضرورة النظر بشكل أكبر للعمالة التى تعمل باليومية.

واقترح "السيسي"، خلال فعاليات افتتاح عددا من المشروعات الزراعية التنموية، اليوم، الخميس، أن يتم إلزام شركة المقاولات المشرفة على إنشاء المشروعات التنموية بالدولة بوضع بند فى عقودها بشكل مركزي يلزمها بتأمين حياة ذلك العامل وتوفير الرعاية الصحية اللازمة له بالتنسيق مع وزارة التضامن وعدد من البنوك.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل