المحتوى الرئيسى

حوار - سواريز يتحدث.. الدفاع عن بيكيه وصداقة قوية مع ميسي و"تغيير برشلونة"

02/08 17:22

الدفاع عن بيكيه وصداقة قوية مع ميسي وإشادة بالمدرب فالفيردي وتغيير حدث رفقة برشلونة.. لويس سواريز يتحدث.

المهاجم الأوروجوائي تحدث مع صحيفة La Vanguardia الإسبانية في حوار مطول عن العديد من النقاط.

وFilGoal.com ينقل لكم الحوار كما جاء.

تقرير - سان جيرمان ينافس ريال مدريد على ضم كورتوا كاراجر: كلوب لا يستطيع الاستغناء عن فيرمينو.. يساعد صلاح كثيرا فينجر: اللاعبون الإنجليز باتوا أساتذة في إدعاء السقوط ربيع ياسين: لم يتحدث معي أحد لتدريب منتخب 2001.. وهل يعترض مثل أشرف قاسم؟ الزمالك لـ في الجول: استاد القاهرة اختيارنا الأول لخوض مباريات إفريقيا

ما هي المدة التي يحتاجها لاعب عادة للتعافي من مباراة مرهقة مثل مباراة دربي الأخيرة أمام إسبانيول؟

عادة بعد 24 أو 48 ساعة يبدأ الجسم في الاسترخاء، ولكن وفقا لكثافة كل مباراة فإن المدة قد تطول، التوتر والعصبية يؤثران ويكلفاك أكثر في الليل.

إلى أي مجموعة تنتمي أنت مما سبق ذكره؟

الأمر يختلف، إن أنهيت المباراة سعيدا فلا مشكلة ولكن بالتأكيد مع الهزيمة فإن الشعور يكون أكثر مرارة.

هل تحب مثل هذه المباريات المتوترة عن الأخرى العادية؟

ما حدث يوم الأحد كان دربي لطيفا لمشاهدته، كلا الفريقين أظهرا طموحهما ولم يحدث صراعات بين اللاعبين سوى مرة أو مرتين، في النهاية لم يحدث شيء يستعدي التحول لمحاكمة.

هل الإشارة بالصمت التي فعلها بيكيه بعد تسجيله هدف التعادل تراها مقبولة؟

الكل لديه طريقته في التعبير وإخراج الأشياء من داخله، لو كنت مكان بيكيه في ملعب إسبانيول وعبثوا باسم زوجتي وأطفالي فستكون أقل ردة فعل لي هي الاحتفال بطريقة بيكيه. أنا أدعمه تماما كل شيء يمكن تحمله ماعدى العبث مع العائلة، أنا أتعايش معه وأعرف كم يحب عائلته. ورد فعله كان مفهوما لأنه لم يقم بإشارات أخرى.

هل استخدمت مثل تلك الإشارة في مناسبات أخرى؟

نعم في بعض الأحيان، الأمر يكون أنه يوجد شيء ما بداخلك فسرعان ما يظهر بتلك الطريقة الغير إرادية ولكن لا يجب أن نجعل الأمر كبيرا.

في ملعب كورنيلا كنت واحدا من الذين تعرضوا لصافرات استهجان كبيرة..

نعم الجميع تعرض لذلك، في هذه الأيام من الصعب أن تذهب لملعب الفريق صاحب الأرض وتحييك جماهيره أو تصفق لك، والأمر يزداد معي بسبب طريقة لعبي، يعاملونني دائما بنفس الطريقة.

هل تعترف بأنك ترى نفسك صعبا بالنسبة للخصوم؟

نعم ولكن لو سألت أكثر خصومي كرها لي هل تتمنون سواريز معكم لقالوا نعم.

ما يحدث في الملعب يبقى في الملعب، هل ترى أن هذه الجملة عفى عليها الزمن؟

ليس عفى عليها الزمن ولكن أنا مؤيدي نظرية إن أهانني الخصم فإنه يقول لي إنني سيء، يخبرني بكل شيء، لن أذهب إلى الصحافة لأقول لهم، أنا أتحكم في كل شيء. الأمر لا يزعجني ولا يجرحني، إنه جزء من اللعبة. مثل تلك التفاصيل يجب وضعها في السياق وتحويلها إلى طاقة إيجابية.

هل يحق استخدام لغة الشوارع؟

هناك حدود بالطبع هذا واضح ولكن مثل تلك الصراعات جزء من كرة القدم سواء هنا أو هناك.

البعض يظن أن هناك حملة إعلامية موجهة ضدك، هل تتفق مع ذلك؟

لا أهتم، انا أفعل ما يتوجب علي تجاه فريقي وأعمل بأفضل طريقة، هذا ما أعرفه ولا أهتم بما يقولون سواء كان جيدا أو سيئا، أحاول أن أكون بعيدا دوما عن مثل تلك الأمور.

حراس المرمى الحقيقيون نادرون، يقولون ذلك ولكن هل ترى المهاجمين ينتمون لنفس الفصيلة؟

الأمر ليس بشأن أننا مختلفين ولكننا نغضب من أنفسنا حينما لا نسجل وعندما تسجل فإنك تصبح الأسعد، ولكن بالتأكيد كل مهاجم بالتأكيد يختلف عن الآخر. المهاجم يتم تقييمه بعدد الأهداف المسجلة لكن في حالتي علي القول إنني هنا في البارسا تعلمت أن أكون مختلفا.

هل تعلمت الكثير في برشلونة؟

تعلمت الكثير مع البارسا، حينما أتيت كنت أعتقد أنني سأجد صعوبة في التأقلم مع أسلوب اللعب فأنا أحتاج للكثير من المساحات، هكذا كنت ألعب في الدوري الإنجليزي. لكنني أصبحت أؤدي دوري جيدا في المناطق التي ألعب فيها، ولاحظت أنني أساعد الفريق حينما يتعلق الأمر بالضغط على الخصم.

هل تحمل غضبك إلى المنزل إن لم تسجل؟

لقد طورت نفسي كثيرا في هذا الجانب. في البيت أنا زوج وأب، وعلي أن أفصل ذلك عن كرة القدم، سواء مضت الأمور بشكل سيء، أو سجلت 3 أهداف.

في بداية الموسم لم تسجل كثيرا هل كان ذلك بسبب مشاكل في الركبة؟

إصابتي في بداية الموسم أثرت علي و أصابتني بالقلق كثيرا وهذا ما أثر علي نفسيا، حتى أن ردة فعلي في الملعب كانت مختلفة. وبعد التوقف في نوفمبر كنت قادرا على الراحة والتعافي ونفسيا تغير الأمر.

زحمة الدربي أنست الجميع أنكم حققتم رقما قياسيا بعد الهزيمة خلال 22 جولة بالليجا..

يجب أن يتم تقدير ذلك، كان لدينا مدرب جديد وعند بداية الموسم قالوا إننا لن نحقق حتى أحد المراكز الثلاثة في المقدمة ولكننا تقدمنا ذهنيا وبمساعدة الطاقم التدريبي الذي كان له دورا حاسما، يحاولون دوما إيجاد حلول لمساعدة الفريق وعليكم أيضا تقدير العمل التكتيكي. أصبحنا أفضل.

إنه تطور كبير لأنه بالعودة إلى شهر أغسطس الماضي لم يكن يبدو أن الأمور ستسير بهذه الطريقة...

خسارتنا في لقاء السوبر ضد ريال مدريد ورحيل نيمار كان ضربة قوية نفسيا لغرفة الملابس لكن بعد ذلك وبعد انطلاق الدوري بدأنا في استعادة ثقتنا، والمدرب عرف يتأقلم مع الأمر.

كيف تعاملتم مع رحيل نيمار؟

تغيرنا تكتيكيا، من قبل كنا نعاني من الهجمات المرتدة لكن وجدنا الحل من خلال تعزيز الوسط وتقدم الأجنحة كما أننا نملك ميسي الأفضل في العالم. نيمار ساهم كثيرا ولكننا استطعنا تعويضه.

كيف أثرت في صفقة انتقال كوتينيو؟

(يضحك) لا لا أبدا. هذه مهة النادي. نعم تحدثت معه هو صديقي و إذا كنت أستطيع مساعدته فسأفعل، إنه صغير وعلاقتي جيدة معه منذ ان كان في ليفربول وكنا نتواصل منذ رحيلي.

كيف ترى علاقتك مع ليونيل ميسي؟

نحن نتقابل معا في الصباح يوميا ونتشارك في التدريبات، لدينا نفس العمر تقريبا وزوجتي قريبة من زوجته وأطفالنا معا كذلك وفي نفس العمر، كل هذه مواقف باتت تنمو مع الوقت وبالنسبة لي هو ليو وليس ميسي. إنه زميلي وصديقي وأرى الأمر دوما بهذه الطريقة.

ليس فقط ليو ولكن نيمار أيضا عندما جئت كانوا يتحدثون عن عدم استطاعتنا اللعب معا بسبب الأنا لكن ثلاثتنا فهمنا أدوارنا ونجحنا في ذلك، أظهرنا أن اللاعبين العظماء بإمكانهم التعاون.

هل يتحدث اللاعبون كثيرا مع المدرب إرنستو فالفيردي؟

هو هادئ جدا عندما يعطي التعليمات ويتحدث بثقة كبيرة ولايجد أي مشكلة في إعطاء توضيحات للاعبين سواء لسواريز أو لدينيس، الطاقم الفني رائع كذلك مثل خوسيه بوزكانو (المحضر البدني) الذي يقوم بعمل رائع حتى وإن لم يسلط عليه الضوء.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل