المحتوى الرئيسى

خاص.. منصور الخميس: تدويل الحرمين عبث قطري قد يؤدي لهلاك تنظيم الحمدين

02/08 15:47

انتقد الباحث السياسي والإعلامي السعودي، منصور الخميس استمرار النهج القطري المُغرض في حق المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى إثارة تنظيم الحمدين - حكومة قطر – لقضية تدويل الحرمين الشريفين، للمرة الثانية بعد فشل محاولته قبيل موسم الحج في العام الماضي، بالاعتماد على المنظمات الدولية والصحف الغربية، على حد تعبيره.

اقرأ أيضًا: صحيفة سعودية تتهم قطر وإيران بالتشكيك في حماية المملكة للحجاج

وأشار في تصريحات خاصة لـ"دوت خليج" أن ذلك الأمر قوبل بردة فعل سعودية قوية، في المرة الأولى، عبر وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، والذي قال بشكل واضح أن محاولات تدويل الحرمين بمثابة إعلان حرب، الأمر الذي دفع بالقطريين إلى الخروج بعد ذلك بتصريحات تؤكد عدم مطالبتهم بتدويل الحرمين في - تراجع طفولي -.

قناة الجزيرة شغالة من يومين على سالفة تدويل الحرمين .. وعملت عدة أفلام وتجمعات على شكل تظاهرات مدفوعة الثمن في شوارع وأزقة بعض مدن الصفيح والمرتزقة ،، وجعلت منها أخبار وعناوين رئيسة ،، #الا_الحرمين_الشريفين

لتذكير #نظام_الحمدين و #خلايا_عزمي و #خيال_المآته

وتصدر عدد من الهاشتاجات المناهضة للمارسات القطرية في حق المملكة العربية السعودية، قائمة الأعلى تداولًا في عدد من دول الخليج على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، وأبرزها جاء بعنوان #إلا_الحرمين_الشريفين، تناول من خلاله قطاع كبير من المغردين الخليجيين الجهود الكبيرة التي تبذلها السعودية من أجل حماية الحرمين الشريفين وزوارهما.

وكانت الأذرع الإعلامية التابعة لتنظيم الحمدين - حكومة قطر -، من خلال قناة "الجزيرة" وموقع "تويتر" روجت بشكل واسع منذ الأحد الماضي، لهيئة مزعومة تطالب بمراقبة إدارة السعودية للحرمين الشريفيين، تدعى "الحرمين ووتش"، والتي تم تدشينها في مطلع العام الجاري بماليزيا.

هل تحاول إيران إفساد موسم الحج بالتآمر مع قطر؟

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل