المحتوى الرئيسى

في ذكرى ميلادها.. 30 صورة ترصد مراحل زمنية مختلفة لشادية

02/08 15:37

هي واحدة من أشهر النجمات في الوطن العربي، ممثلة ومطربة من الطراز الفريد، امتلكت صوتاً عذبًا شكل وجدان جمهورها العربي، وتميزت بأداء قوي تبارت فيه مع نجمات الصف الأول في التمثيل، حتى أنها ظهرت في عدد من أفلامها ولم تقدم أغنية واحدة.

الفنانة الكبيرة شادية، والتي يحتفل محبوها اليوم بالذكرى الـ87 لميلادها، ولدت بمنطقة الحلمية الجديدة، وسبقتها في التمثيل شقيقتها عفاف شاكر، والتي لم تحظى بنفس شهرة الفنانة الكبيرة.

شادية تزوجت للمرة الأولى من الفنان عماد حمدي، والذي يكبرها بـ20 عاما، ولكن سرعان ما انتهى الزواج بسبب غيرة "حمدي" الشديدة، والتي تسبب في وقوع مشاكل لا حصر لها، وبعدها تزوجت شادية من عزيز فتحي، وهو مهندس من عائلة عريقة، فخالتاه هما الفنانتان "ميمي وزوزو شكيب"، وبعد زواجهما بفترة نشبت بينهما عدد من المشاكل، التي انتهت برفع شادية لدعوى طلاق بالمحكمة، وبعد فترة طويلة في المحاكم حدث الطلاق بينهما.

تزوجت شادية للمرة الثالثة من الفنان القدير صلاح ذو الفقار، والذي ارتبط معها بقصة حب بعد مشاركتها بطولة فيلم "أغلى من حياتي"، ومع إجهاضها المتكرر أصيبت شادية بحالة اكتئاب، لينفصلا في عام 1972، وبعدها لم تتزوج شادية مرة أخرى.

الفنانة القديرة قدمت للسينما باقة من أشهر الكلاسيكيات أبرزها "شيء من الخوف"، "نحن لا نزرع الشوك"، "اللص والكلاب"، "الزوجة 13"، "المرأة المجهولة"، وغيرها من الأعمال.

وشكل الثنائي شادية وكمال الشناوي، واحدًا من أشهر الثنائيات في تاريخ السينما المصرية، كما شكلت ثنائيًا فنيا مع عماد حمدي، والفنان إسماعيل ياسين.

تعاونت شادية مع أشهر الملحنين في عصرها، أبرزهم بليغ حمدي الذي حلق بصوتها لعنان السماء، بعد أن حصرها الملحنون في إطار تقديم الأغنية الخفيفة، لتقدم مع "بليغ" باقة من أشهر أغانيها أبرزها "قولوا لعين الشمس"، "خلاص مسافر"، "يا حبيبتي يا مصر"، كما قدم لها أغاني فيلم "شيء من الخوف"، ومسرحية "ريا وسكينة".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل