المحتوى الرئيسى

المنوفية ترفع درجة الاستعداد القصوى استعدادا للانتخابات الرئاسية

02/08 14:32

أكد الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بالوحدات المحلية للمراكز والمدن ومديريات الخدمات بدائرة المحافظة، في إطار الاستعداد للانتخابات الرئاسية والمقرر إجراؤها في مارس المقبل.

وأصدر السكرتير العام عدة توجيهات لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بنطاق دائرة المحافظة بضرورة استمرار التنسيق بين كافة القطاعات المختلفة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان نجاح العملية الانتخابية.

وصرح مختار، بالانتهاء من تجهيز المبيت الخاص بأفراد تأمين المقارات الانتخابية من ضباط الشرطة وعناصر القوات المسلحة الوافدين، مع التأكيد على جاهزية المقرات من خلال توفير المولدات الكهربائية والتأكد من جاهزيتها والالتزام بتوريدها للمراكز واللجان الانتخابية قبل ميعاد الانتخابات بـ 48 ساعة مع توفير فرق عمل فنية على مدار 24 ساعة للحالات الطارئة، وكذا صيانة كشافات الإنارة بمحيط المراكز الانتخابية والتأكيد على النظافة العامة بالقرى والمدن ورفع تجمعات القمامة أولا بأول، مع ضرورة التنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة ومديرية الأمن والتي ستبدأ عملها قبل إجراء الانتخابات لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدار24 ساعة خلال أيام الإنتخابات لتلقي أي شكاوي والعمل علي حلها في أسرع وقت.

كما أكد السكرتير العام على ضرورة التأكد من تغيير لوحات المدارس التي تم تغير اسمها بما يتوافق مع الأسماء المسجلة في كشوف اللجان، وتجهيز مقاعد خاصة لذوي الإحتياجات الخاصة وعمل مظلات لهم مع وجود غرفة مُحكمة مؤمنة من جميع الجهات لحفظ صناديق الإقتراع والتأكد من جاهزية دورات المياه.

هذا فضلا عن رفع درجة الإستعداد بكافة المستشفيات الحكومية وعمل خطة للطوارئ وتوزيع وحدات الإسعاف بدائرة المحافظة علي المقارات الإنتخابية مع توفير 3 مستشفيات إحالة (الباجور – منوف – قويسنا)، وكذا نقل الأسواق والسويقات القريبة من محيط اللجان الانتخابية أو المتواجدة بالطرق الرئيسية لتأمين وصول المواطنين وقوات الأمن بسهولة للجان، مع إرجاء أي تصاريح للحفر أو توصيل المرافق بالشوارع الرئيسية والمؤدية إلى المراكز الإنتخابية أيام الانتخابات الرئاسية.

كما شدد السكرتير العام على مديرية الأوقاف بتوجيه أئمة المساجد بحظر الدعايا الإنتخابية داخل المساجد مع توعية المواطنين بأهمية المشاركة في الإنتخابات الرئاسية للإدلاء بأصواتهم بحيادية تامة وعدم التدخل في اختياراتهم.

كان السكرتير العام لمحافظة المنوفية قد سبق وعقد إجتماعاً تنسيقياً لكافة الأجهزة المعنية بالمحافظة لبحث استعدادات المحافظة للانتخابات الرئاسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل