المحتوى الرئيسى

الخارجية الكويتية: اجتماع التحالف الدولي يهدف للقضاء على الجماعات الإرهابية

02/08 18:26

أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح أن استضافة الكويت للاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد (داعش) ، بالتزامن مع المؤتمر الدولى لاعادة إعمار العراق ، تأتي استكمالا لمسؤولية التحالف بعدم تمكين الجماعات الارهابية من العودة مجددا الى المشهد، داعيا الى الانتقال لمرحلة أكبر من التعاون المشترك.

وأعرب الشيخ صباح الخالد - خلال لقائه اليوم الخميس بوفد نقابة الصحفيين العراقيين الذي يزور الكويت حاليا - عن ارتياحه ازاء انتصار العراق على تنظيم (داعش) الذي يسعى العالم للقضاء عليه ، مؤكدا أن الكويت تهنئ العراق في كل لقاءاتها على تحريرها منه.

وأضاف أن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق يبعث رسالة للمجتمع الدولي بأهمية أمن واستقرار وإعمار العراق للجميع ، مشيرا إلى أن مشاركة عدد كبير من الشركات العالمية والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني يدل على حرص المجتمع الدولي على إعمار العراق واستقراره.

وأشار الى أن مشاركة الشركات العالمية الكبرى في المؤتمر يدل أيضا على ما يتوفر بالعراق من امكانيات بشرية وموارد اقتصادية تساعده في عملية اعادة الاعمار ، لافتا الى أنه تم التنسيق مع العراق منذ فترة طويلة لضمان نجاح  المؤتمر.

وأعرب عن أمله بنجاح المؤتمر ، لا سيما بعد انتصار العراق على تنظيم (داعش) ، كما أعرب عن سعادته بأن تكون الكويت مقرا لانطلاق المساهمات والمساعدات للعراق مجددا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل