المحتوى الرئيسى

جهود هيئة الرقابة الإدارية في مواجهة الفاسدين خلال أسبوع - صوت الأمة

02/08 13:30

تواصل هيئة الرقابة الإدارية دورها الفعال في مكافحة الفساد، وضبط الفاسدين من ذوي النفوس الضعيفة، محققة نجاحات عديدة في هذا الملف، وترصد "صوت الأمة" جهود الهيئة في مواجهة الفاسدين خلال الأسبوع الجاري. 

تمكنت الهيئة من إحباط الإفراج الجمركي لعدد ٢٧١ سيارة ميكروباص مستوردة لصالح إحدى الشركات الكبرى لتجارة السيارات من جمارك الإسكندرية، بأسعار متدنية، أقر عنها رجل الأعمال صاحب الشركة بحوالي 24.3 مليون جنيه، وقد تم رفض قيمتها المتدنية وإعادة قبولها بمبلغ ٣٥.٥ مليون جنيه، طبقا لأسعار السوق العالمية، بفارق مبلغ ١١.٢ مليون جنيه، وقد احتسبت قيمة فروق الرسوم والضرائب الجمركية والغرامات المستحقه علي الشركة والتى كانت معرضة للضياع من الخزانة العامة للدولة بمبلغ ٧.٧ مليون جنيه وتم تحصيل  حوالي ٢٣ مليون جنيه قيمة كامل الضرائب والرسوم الجمركية والغرامات  المقررة لصالح مصلحة الجمارك.

كما ‏تمكنت الهيئة من القبض على كل من (ط.ع.ن) و(أ.م.ش) باحثين قانونيين بمصلحة الشهر العقاري ، (ع.ح.خ) رجل أعمال لقيام الاول والثاني بتسهيل استيلاء الاخير على قطعة أرض من املاك الدولة بمنطقة كورنيش النيل دائرة الساحل بروض الفرج مساحتها ٢٠ قيراط ‏وتقدر قيمتها السوقية بحوالي 170 مليون جنيه ‏، بموجب مستندات وأختام مصطنعة وتمكن الاخير بموجبها من تسجيل قطعة الأرض بمصلحة الشهر العقاري وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهم.

وقبضت على كل من (أ.أ ف) آمين عام وسكرتير دائرة البيوع بمحكمة الجمالية الجزئية، عقب طلبه وتقاضيه 200 ألف جنيه ‏على سبيل الرشوة من أحد المتقاضين، مقابل التلاعب في مستندات إحدى القضايا لتمكينه من الحصول على حكم قضائي لصالحه ضد أحد الأشخاص، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسه على ذمة التحقيقات.

وألقت القبض على المهندس التنفيذي المشرف على مشروعات التنمية المتكاملة بمحافظة شمال سيناء، التابع لجهاز تعمير سيناء، متلبسا بتقاضي٧٠ ألف جنيه على سبيل الرشوة من أصحاب شركة تنمية زراعية (قطاع خاص) مقابل موافقته على استلام الأعمال التي تنفذها الشركة، وكذا سرعة صرف المستخلصات الخاصة بها من بين الأعمال التى يقوم الجهاز بتنفيذها وتبلغ ٣٠٠ مليون جنيه بإقامة قري نموذجية ومزارع تربية مواشي ومزارع سمكية، لتنمية محافظة شمال سيناء وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.

كما أُلقي القبض على تشكيل عصابي بشركة الإسكندرية للصيانة البترولية "بترومنت" يتزعمه (هـ. و) مدير إدارة المدفوعات (الهارب لإحدى الدول العربية) والسيدة (د.ع ا) زوجته، (م.أ) رئيس قسم الضرائب، (ع.م) محاسب بذات القسم بشركة، وكذا على بعض الموظفين بالشركة، لقيامهم بتسهيل استيلاء كل من (م.ح) ، (م.ل) صاحبي شركات خاصة تعمل في مجالات النقل وتوفير المهمات، على ٩ ملايين جنيه من أموال الشركة عن طريق التلاعب في القيود المحاسبية الالكترونية من خلال النظام الآلي للشركة بإصدار 25 شيك بأعمال وهمية نظير حصول المتهم الأول على رشاوى مالية منهم بلغت حوالي ٥ مليون جنيه، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت ادراج المتهم الهارب علي قوائم ترقب الوصول وحبس (م.ح) صاحب الشركة على ذمة التحقيقات وإخلاء سبيل باقي المتهمين بكفالات مالية.

كما ألقت الهيئة القبض على رئيس قسم حماية الأراضي بالإدارة الزراعية لمركز ومدينة الحسينية بمحافظة الشرقية عقب تقاضية مبلغ مالى على سبيل الرشوة من أحد المواطنين، مقابل استصدار ترخيص إحلال وتجديد له ، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسه.

والقبض على (ع.م) مدير الشئون القانونية باحدى الجمعيات الزراعية عقب تقاضيه مبلغ مالى على سبيل الرشوة من صاحب قطعة ارض مقابل التغاضى عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفات بنائية بقطعة الارض التى يملكها وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسه.

كما تم القبض على (ع. م.ن)  ويعمل في مجال الاعلام لاتهامه باستغلال نفوذ مزعوم يدعيه، للحصول علي تبرعات مالية من بعض الجهات الحكومية بدعوى تنظيم احتفالية كبرى بمكتبة الاسكندرية تحت رعاية بعض مؤسسات الدولة ويحضرها كبار الوزراء ومسئولي الدولة، وعدد من المحافظين وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهم.

نشاط اقتصادي ملحوظ لجمارك الإسكندرية.. 772 مليون جنيه للخزانة العامة للدولة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل