المحتوى الرئيسى

الشراكى: مشروع الـ100 ألف صوبة زراعية صمام «لأمن مصر الغذائي»

02/08 12:52

أشاد مجدى الشراكى، رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، خطوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح مشروع الـ100 ألف صوبة بقاعدة محمد نجيب العسكرية فى منطقة الحمام بمحافظة مطروح، لافتًا إلى أنها خطوة على طريق تحقيق التنمية المستدامة، فضلًا عن توفير أمن مصر الغذائي بشكل صحى وآمن.

وأوضح "الشراكى"، فى تصريحات خـاصة لـ"صدى البلد"، أن مشروعات الصوب التى تتجه الدولة لتدشينها بشكل كبير هذه الفترة خطوة مهمة ومتعددة المحاور، حيث تستغل المساحات المنزرعة بجميع أحجامها استغلالا الأمثل سواء المحدودة أو المتسعة منها، فضلًا عن ترشيد كميات كبيرة من المياه فى ظل محدودية المياه، مشيرًا إلى أن الصوب تصلح لزراعة الخضراوات والفواكة والحبوب بأنواعها ولا تصلح لزراعة المحاصيل الإستراتيجية كالأرز والقمح.

وأكد رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، أن هذا المشروع سينعكس على حجم الصادرات المصرية من الخضراوات والفاكهة بإيجابية شديدة ويزيد معدلاتها لتتربع على عرش صادرات العالم من إنتاج الفاكهة والخضراوات، فضلًا عن انخفاض الأسعار بالسوق المصرية لمستوى يشعر به المواطن فعليًا.

وقال "الشراكى" إن الصوب تتعدد فى أنواعها وتقنيتها، فالمتطورة منها تزيد فيها معدلات الإنتاجية وترشد كمية أكبر من استهلاك المياه بالرغم من تكلفتها الباهظة، إلا أنها مهمة فى المرحلة المقبلة.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي المرحلة الأولى من مشروع الـ100 ألف صوبة بقاعدة محمد نجيب العسكرية فى منطقة الحمام بمحافظة مطروح، وتضم المرحلة عددا كبيرا من الصوب الزراعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل