المحتوى الرئيسى

«البترول» تناقش إعدادات المؤتمر العربى للثروة المعدنية

02/08 13:23

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع المهندس عادل الصقر مدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين التابعة لجامعة الدول العربية الإعداد للمؤتمر العربى الدولى الخامس عشر للثروة المعدنية، والمعرض المصاحب له، والذى تستضيفه القاهرة في نوفمبر المقبل برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية، وبمشاركة وزراء الثروة المعدنية بالدول العربية، وكبريات الهيئات والشركات العربية العاملة في هذا النشاط.

وناقش الجانبان، خلال لقاء حضره الجيولوجى فكرى يوسف وكيل الوزارة للثروة المعدنية، ترتيبات الاجتماع التشاورى لوزراء الثروة المعدنية العرب، المقرر عقده بالتزامن مع المؤتمر لبحث سبل التكامل بين الدول العربية في مجال التعدين وتبادل الخبرات فيما بينهم.

وأكد وزير البترول أن مصر تسعى لتعزيز التعاون العربى، وتبادل الخبرات في مجال الثروة المعدنية مع الدول العربية المتميزة في هذا المجال، بما يدعم جهود الوزارة لتطوير قطاع الثروة المعدنية وزيادة جاذبيته الاستثمارية أمام الشركات المحلية والعربية والعالمية.

وأضاف الملا أن المؤتمر العربى الدولى الخامس عشر للثروة المعدنية، المقرر إقامته في مصر تحت شعار "الاستثمار التعدينى والتنمية الاقتصادية في الوطن العربى"، يهدف إلى الترويج للفرص الاستثمارية التعدينية العربية لجذب استثمارات كبريات الشركات العاملة في هذا المجال، وتعزيز دور المشروعات الصناعية التعدينية في زيادة القيمة المضافة من الموارد التعدينية، وتطوير عمليات استغلال وتسويق الثروات المعدنية في الدول العربية، والتنسيق بين الدول العربية في تنفيذ المشروعات التعدينية والبحوث العلمية، وتطوير سبل تأهيل الكوادر العربية في قطاع الثروة المعدنية.

ومن جانبه، أكد مدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين أن المؤتمر سيناقش عدة محاور مهمة للصناعة التعدينية في الوطن العربى، في مقدمتها آفاق الاستثمارات التعدينية والأنظمة والتشريعات التعدينية في هذا الصدد، كما يناقش الصناعات التعدينية بشقيها الإنتاجى والتصنيعى وأنشطة الاستكشاف والاستغلال التعدينى والتقنيات الحديثة في هذا المجال، بالإضافة إلى تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، وسبل تحقيق التنمية المستدامة والمسئولية الاجتماعية للشركات العاملة في مجال الثروة المعدنية.

وقدم مدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، خلال اللقاء، التهنئة للشعب المصرى والقيادة السياسية على افتتاح حقل ظهر للغاز الطبيعى، مشيدًا بجهود وزارة البترول في إنجاز هذا المشروع الضخم في وقت قياسى.

لمّا نقول يا معابد لا بدّ وأن نذكر معابد الكرنك اللّي حيّرت أثريين العالم ولسّه هتحيّرهم؛ لأنّها لم تكتشف بالكامل بعد، ولسّه قُدّامها سنين طويلة عشان نقدر نعرف كل حاجة عنها، ونكشف كل أسرارها، ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل