المحتوى الرئيسى

المنوفية ترفع درجة الاستعداد القصوى للانتخابات الرئاسية

02/08 13:25

أكد الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الوحدات المحلية للمراكز والمدن ومديريات الخدمات بدائرة المحافظة ، في إطار استعدادات محافظة المنوفية للانتخابات الرئاسية والمقرر إجراؤها في مارس المقبل.

وأصدر السكرتير العام عدة توجيهات لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بنطاق دائرة المحافظة، بضرورة استمرار التنسيق بين كافة القطاعات المختلفة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان نجاح العملية الانتخابية.

وصرح أنه تم الإنتهاء من تجهيز المبيت الخاص بأفراد تأمين المقارات الانتخابية من ضباط الشرطة وعناصر القوات المسلحة الوافدين لتأمين العملية الانتخابية، مع التأكيد علي جاهزية المقرات الإنتخابية من خلال توفير المولدات الكهربائية والتأكد من جاهزيتها والالتزام بتوريدها للمراكز واللجان الانتخابية قبل ميعاد الانتخابات بـ 48 ساعة مع توفير فرق عمل فنية علي مدار 24 ساعة للحالات الطارئة، وكذا صيانة كشافات الإنارة بمحيط المراكز الانتخابية والتأكيد علي النظافة العامة بالقرى والمدن ورفع تجمعات القمامة أولا بأول ، مع ضرورة التنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة ومديرية الأمن والتي ستبدأ عملها قبل إجراء الإنتخابات لمتابعة سير العملية الانتخابية علي مدار 24 ساعة خلال أيام الإنتخابات لتلقي أي شكاوي والعمل علي حلها في أسرع وقت.

كما أكد السكرتير العام علي ضرورة التأكد من تغيير لوحات المدارس التي تم تغير اسمها بما يتوافق مع الأسماء المسجلة في كشوف اللجان، وتجهيز مقاعد خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وعمل مظلات لهم مع وجود غرفة مُحكمة مؤمنة من جميع الجهات لحفظ صناديق الاقتراع والتأكد من جاهزية دورات المياه.

هذا فضلا عن رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات الحكومية وعمل خطة للطوارئ وتوزيع وحدات الإسعاف بدائرة المحافظة علي المقارات الانتخابية مع توفير عدد 3 مستشفيات إحالة ( الباجور – منوف – قويسنا ) ، وكذا نقل الأسواق والسويقات القريبة من محيط اللجان الإنتخابية أو المتواجدة بالطرق الرئيسية لتأمين وصول المواطنين وقوات الأمن بسهولة للجان ، مع إرجاء أي تصاريح للحفر أو توصيل المرافق بالشوارع الرئيسية والمؤدية إلي المراكز الإنتخابية أيام الانتخابات الرئاسية.

كما شدد السكرتير العام علي مديرية الأوقاف بتوجيه أئمة المساجد بحظر الدعايا الانتخابية داخل المساجد مع توعية المواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية للإدلاء بأصواتهم بحيادية تامة وعدم التدخل في إاتياراتهم .

كان السكرتير العام لمحافظة المنوفية قد سبق وعقد إجتماعًا تنسيقيًا لكافة الأجهزة المعنية بالمحافظة لبحث استعدادات المحافظة للانتخابات الرئاسية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل