المحتوى الرئيسى

«فودة» يدعو «زهرة الشمس» الأوكرانية لحضور مهرجان الربيع الصينى

02/08 11:47

وجّه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الدعوة إلى جمعية الصندوق الخيرى العالمى الأوكرانى "زهرة اللوتس"، لحضور مهرجان الربيع الصيني، المقرر افتتاحه، مساء غد الجمعة، بمنطقة هوليود بشرم الشيخ، فى الفترة من 9 إلى 11 فبراير.

يحضر المهرجان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، و"سونغ أى قوة" السفير الصينى بالقاهرة، والمستشار الثقافى للسفارة.

يذكر أن عيد الربيع من أهم الأعياد عند الصينيين، ويستقبله الصينيون بمختلف الأنشطة التحضيرية؛ حيث تقوم كثير من أسر الفلاحين في الريف بتنظيم بيوتهم، وشراء الحلويات، والكعكات، واللحوم، والفواكه وغيرها من الأطعمة استعدادا للأكل وإكرام الضيوف أثناء فترة العيد.

وفي المدن الكبيرة تعد الأجهزة الثقافية والجماعات الفنية برامج فنية كثيرة ومتنوعة وتتدرب المحطات التلفزيونية على مهرجانات ليلية مختلفة وتنظم جميع الحدائق الكبيرة "مهرجانات معابد تقليدية"؛ حيث تقدم للزوار برامج ترفيهية أكثر من المعتاد وتخصص المتاجر الكبيرة سلعا متنوعة من مختلف أنحاء البلاد حتى من الخارج لسد حاجات المدنيين بمناسبة العيد.

لمّا نقول يا معابد لا بدّ وأن نذكر معابد الكرنك اللّي حيّرت أثريين العالم ولسّه هتحيّرهم؛ لأنّها لم تكتشف بالكامل بعد، ولسّه قُدّامها سنين طويلة عشان نقدر نعرف كل حاجة عنها، ونكشف كل أسرارها، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل