المحتوى الرئيسى

محمد صلاح يتحدث عن الصراع مع كين.. طموحاته في المونديال و"الكرة الذهبية"

02/08 11:21

كشف الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول، عن تفاصيل انتقاله لصفوف الريدز، وأحلامه وطموحاته مع المنتخب الوطني وفريقه الإنجليزي، خلال الفترة المقبلة.

وقال صلاح، خلال حواره لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "هل أعيش أفضل لحظة في مسيرتي؟ أعتقد ذلك، فالعودة للبريميرليج كان دائمًا ما يدور في رأسي، حيث أحب هذا الدوري، الموسم الماضي قدمت أداءً جيدًا مع روما، وانضممت للريدز كمهاجم يلعب على الطرف، ونجحت في تسجيل عددًا من الأهداف".

وأضاف: "بغض النظر عن المركز، أريد مساعدة الفريق للفوز بالألقاب وأن نكون في مكان جيد بجدول ترتيب البريميرليج".

"مومو" علق على أهدافه هذا الموسم وهل شكلت مفاجأة بالنسبة له، قائلاً: "دائمًا ما أسجل في أي فريق ألعب له، ولكن هذا العام سجلت الكثير من الأهداف، هي ليست بمفاجأة بالنسبة لي، تحدثت مع يورجن كلوب قبل الانضمام لليفربول، وساعدني للتأقلم مع الفريق بسرعة وأيضًا خارج الملعب، نحن سعداء جدًا معًا".

وعن مركزه المُفضل في الملعب، أوضح: "أحب اللعب في الجهة اليمنى، أو كصانع ألعاب، أو كمهاجم، ولكن أفضل كثيرًا اللعب على اليمين، وأشعر براحة كبيرة في هذا المركز".

وبسؤاله عن أسباب فشل تجربته مع تشيلسي، أجاب: "لم أظهر بشكل جيد لأنني لم أشارك في العديد من المباريات، فلقد تواجدت مع البلوز عام واحد ولم أشارك سوى في أول 6 شهور فقط، وبعدها كان من الصعب مشاركتي، بعدها قررت الانتقال لفيورنتينا وسجلت معهم الأهداف، ثم انتقلت لروما وقدمت أداءً جيدًا، وعدت مرة أخرى إلى إنجلترا".

وحول سبب اختياره لليفربول: "هو ناد عظيم، ويملك لاعبين أكفاء، كنت أريد العودة للبريميرليج، وحين أتيحت لي الفرصة عبر بوابة الريدز كنت سعيدًا جدًا، واخترته رغم العديد من العروض التي قدمت لي آنذاك، الآن أعتقد أنه كان اختياراً صائبًا".

وعن أحلامه، قال: "الآن أود أن يكون ليفربول في مركز جيد بالبريميرليج، ومساعدة منتخب بلادي في عبور الدور الأول من المونديال في روسيا، فهذه هي أهدافي الحالية وسنرى ما يمكن أن يحدث".

صلاح أردف: "التتويج هدافاً للبريميرليج على حساب هاري كين؟ هو لاعب عظيم، وتوج هدافاً أخر عامين، كمهاجم صريح لديه فرصة أكبر لتسجيل أهداف أكثر مني، ولكني أسعى للفوز دائما، وسنرى".

وعن اشتياقه لكوتينيو، أكد "مومو": "أنا أشتاق له بالفعل، فهو صديقي وشخص جيد، وأتمنى له الأفضل مع برشلونة، فهو لاعب لا يُصدق ولديه الكثير من القدرات، وكشخص هو هادئ وأنا فخور باللعب معه".

وعن تتويجه بجائزة أفضل لاعب إفريقي، قال: "لقد كان أحد أحلامي منذ الطفولة، وأنا فخور جدًا بذلك، ودائمًا كنت أقول أنني أرغب في حصد هذه الجائزة، وكان لدي شعور خاص جدًا حين حصلت عليها".

وتابع: "التتويج بالكرة الذهبية؟ في كرة القدم كل شيء ممكن، ولحصد هذه الجائزة تحتاج أن تكون في مستوى عال، ولكن في الوقت نفسه أهدافي هذا الموسم تتحدث".

وعن مواجهة بورتو بدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، قال: "بالنسبة لنا كفريق، هي مباراة مهمة جدًا، ونحن نأمل في التأهل للدور المقبل".

وأضاف: "لا يوجد أي ضغط بسبب غيابنا عن ربع النهائي منذ 9 سنوات، لأن كل لقاء مهم بالنسبة لنا، سواء في الدوري، الكأس، أو دوري الأبطال، وبالتأكيد البطولة مختلفة وسنحاول تقديم أقصى ما لدينا، حيث سنواجه فريق كبير".

وعن فرص الفريق في التتويج بدوري الأبطال، قال: "لقد علقت من قبل، أن كل شيء وارد في كرة القدم، سوف نعمل بجد في كل مباراة للفوز، وأنا متحمس جدًا للمباريات المقبلة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل