المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. أكثر 5 سيارات مبيعا في أمريكا خلال يناير 2018

02/08 10:31

Toyota Camry الأكثر مبيعا في أمريكا خلال يناير 2018

كشفت صحيفة أمريكية عن أكثر 5 سيارات مبيعا في السوق الأمريكية خلال يناير 2018، وفقا لدراسة لمعهد أبحاث مسح السوق صدرت أول فبراير الجاري عن مسح اتجاهات المستهلكين في سوق السيارات خلال الشهر الأول من العام الجديد. 

وأوضحت صحيفة (USA Today) الأمريكية، أن سيارة تويوتا الجديدة طراز Camry استحوذت على نصيب الأسد في مبيعات يناير، محققة طفرة؛ حيث ارتفعت مبيعاتها عن ديسمبر 2017 بنسبة 21.3% لتسجل مبيعات وصلت إلى 63824 سيارة خلال يناير فقط، وهو ما يعزز موقفها التنافسي في السوق الأمريكية.

وفيما يلي قائمة السيارات الخمس الأكثر مبيعا في السوق الأمريكية خلال يناير 2018:

كامري ظهرت للمرة الأولى قبل عام في معرض ديترويت للسيارات، وكانت مبيعاتها متوسطة حتى منتصف العام الماضي، حتى أخذت مبيعاتها في الارتفاع منذ النصف الأخير من 2017، حتى تصدرت السيارات الأكثر مبيعا في يناير 2017.

وكامري سيارة يابانية تتبع شركة صناعة السيارات العملاقة تويوتا، أعيد تصميمها مؤخرا لتتلاءم مع احتياجات السوق المحلية الأمريكية.

وتراهن الشركة اليابانية على صمود مبيعاتها بشكل تنافسي في السوق الأمريكية التي تشهد تنافسا طاحنا بين كبرى شركات صناعة السيارات العالمية باعتبارها أكبر سوق لصناعة السيارات في العالم.

في 2016 قامت شركة ديزني بإطلاق اسم Rogue على أحد أفلامها للرسوم المتحركة، ومنذ ذلك الحين فإن Nissan Rogue تحتفظ بمقعد ثابت ضمن السيارات الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي يناير الماضي فقط ارتفعت مبيعات روج بنسبة 25.8% لتصل إلى 36184 سيارة في يناير.

بعد أن تمت إعادة تصميمها مؤخرا أخذت مبيعاتها في الارتفاع؛ ما يشير إلى الثقة التي حظيت بها لدى المستهلك الأمريكي.

ووفقا للشركة المنتجة نفسها فإن مبيعات السيارة فاقت توقعات الشركة نفسها التي كانت تشير إلى مبيعات متوسطة للسيارة في السوق الأمريكية.

وارتفعت مبيعات كروستريك 45% في يناير الماضي لتصل إلى 9437 سيارة.

مُنيت السيارة الجديدة التي أنتجت في 2017 بخسائر ضخمة العام الماضي نتيجة للمبيعات الهزيلة خلال العام الماضي، حيث لامست مبيعاتها الصفر في بعض الشهور.

وتأمل في تعويض خسائرها الماضية، وفي يناير 2018 اتبعت الشركة خطة تسويقية جديدة مانحة تسهيلات أكبر للمستهلكين، وبالفعل ارتفعت المبيعات بنسبة 20% لتصل إلى 8011 سيارة في يناير.

أما كروس أوفر الشهيرة، التي أعيد تصميمها عام 2018، فقد سجلت أفضل مبيعات فى شهر يناير 2018 على الإطلاق بالنسبة للشركة المنتجة؛ حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة خيالية وصلت إلى 50.3% لتصل إلى 26405 سيارات.

وقد ساعد هذا النمو الشركة المنتجة على تعويض انخفاض مبيعاتها من سيارات تشيفي التي يبدو أنها تواجه مشاكل في السوق.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل