المحتوى الرئيسى

التحالف الدولي يشن غارة على قوات موالية للنظام في شرق سوريا

02/08 13:26

أعلن التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الجهاديين في سوريا، أنه شن الأربعاء غارة جوية على قوات موالية للنظام اثر هجوم شنته في دير الزور (شرق) على وحدات من "قوات سوريا الديموقراطية" التي يدعمها التحالف.

وقال التحالف في بيان إن "قوات موالية للنظام شنت في 7 فبراير هجوما لا مبرر له ضد مركز مراقبة معروف جيدا انه لقوات سوريا الديموقراطية".

وأضاف البيان أن "جنودًا من التحالف يعملون مع قوات سوريا الديموقراطية في مهمة استشارة ودعم ومرافقة كانوا مع شركائهم في قوات سوريا الديموقراطية حين وقع هذا الهجوم على بعد ثماني كيلومترات شرق نهر الفرات الذي يمثل الخط الفاصل لمنطقة خفض التصعيد" المتفق عليها مع روسيا.

ويسعى التحالف، مدعومًا بقوات سوريا الديموقراطية، إلى طرد من تبقى من جهاديي تنظيم داعش في الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وقد ابرمت واشنطن اتفاقا مع موسكو تلتزم بموجبه الطائرات الحربية الروسية التي تدعم قوات الرئيس بشار الاسد بالتحليق حصرًا في سماء الضفة الغربية وعدم تجاوز خط النهر الى الضفة الشرقية.

ولفت البيان إلى أنه "دفاعا عن قوات التحالف وحلفائهم فقد نفذ التحالف ضربات ضد المعتدين"، من دون ان يوضح ما اذا كان الحادث قد أسفرعن إصابات.

فيما لم يوضح التحالف من هي القوات "الموالية" للنظام السوري التي قصفها، والتي يمكن أنتكون وحدات تابعة للنظام او حتى وحدات من الجيش الروسي الذي كثرت في الآونة الاخيرة الحوادث بينه وبين قوات التحالف بسبب انحسار رقعة القتال والناجم عن الهزائم المتتالية التي يتكبدها داعش.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل