المحتوى الرئيسى

البرلمان اليوم| طلبات إحاطة.. ونائب يصف أردوغان بـ "الفرخة المذبوحة"

02/08 02:41

تستعرض "الوطن" أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وتصريحات صدرت عن مجلس النواب، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في سلسلة "البرلمان اليوم"، وفيما يلي أبرز أحداث أمس الأربعاء:

- شهد اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة النائب عمرو غلاب، خلال مناقشة المادة 24 بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992، أزمة ساخنة بين الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ومحسن عادل نائب رئيس البورصة المصرية، تسببت في انسحاب الأخير من الاجتماع.

- تقدم النائب أشرف رحيم، بطلب إحاطة إلى وزيري الصحة والزراعة حول انتشار ظاهرة الانتحار بين الشباب عن طريق استخدام حبة الغلة "الحبة الفسفورية" المخصصة لتخزين القمح.

- قال النائب أبوبكر غريب، عن دائرة البدرشين، إن ما يفعله رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، من مناوشات مع مصر، وكشف نواياه السيئة وأطماعه الإقليمية في الغاز، سببها ما فعله الرئيس المصري البطل عبدالفتاح السيسي والافتتاح العظيم لحقل ظهر الذي أثبت قدرة الدولة المصرية على النهوض من عثرتها التي خلفتها ثورات الربيع العربي.

- أشاد النائب محمود عبدالمعز الحفني، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة، خاصة وأنها تؤسس لعلاقات قوية في مختلف المجالات.

- قال النائب صبحى الدالي، إن رجب طيب أردوغان، أصبح يشبه "الفرخة المذبوحة"، بعد فشل محاولاته البائسة في إسقاط الدولة المصرية، لذلك يظهر "وجهه القبيح" تجاه القاهرة من وقت لآخر، ومايفعله حلاوة روح.

- قال النائب أبوبكر غريب، إن المنظومة الصحية في مصر تعاني من تدهور شديد، وسوء الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال غريب، لـ"الوطن"، إن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، لا يعرف حدود مهام وظيفته، ولا نسمع منه إلا مجرد تصريحات و"كلام وبس"، ولكن لم نر منه فعلاً طيباً على أرض الواقع.

- قال عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، والمتحدث باسم ائتلاف "دعم مصر" الدكتور صلاح حسب الله، إن مقر الائتلاف الجديد الذي سيفتتح، بالمحافظة، هو المقر الـ13 له على مستوى الجمهورية.

- تقدمت النائبة إليزابيث شاكر، بطلب إحاطة إلى وزير الإسكان بشأن ارتفاع فواتير المياه بأسيوط.

وقالت في بيان، إن وزارة الإسكان ممثلة في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بنت خطتها لتخفيض خسائر شركات المياه على حساب المواطنين، وتعللت شركة المياه بوجود مديونيات قديمة لفواتير استهلاك المياه لدى المواطنين وقراءات متأخرة لعدادات المياه كسبب في رفع قيمة الفواتير دون أن يكون هناك حسابات حقيقية، أو تقدير حقيقي للاستهلاك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل