المحتوى الرئيسى

محافظ أسوان يفتتح عددا من المدارس بإدفو والرديسية والسباعية ..صور

02/08 01:50

افتتح اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، عددًا من المدارس بمختلف المراحل التعليمية بمدن الرديسية وإدفو والسباعية، بمرافقة مديري التربية والتعليم والأبنية التعليمية، ومعاون المحافظ للقطاع الشمالي، ورئيس مدينة ومركز إدفو.

يأتي ذلك استكمالًا لسلسلة الافتتاحات التى تشهدها المحافظة بمختلف القطاعات الخدمية لدعم وتطوير منظومة الخدمات الأساسية بجميع المراكز والمدن؛ بما يعود بالنفع على المواطن الأسوانى ضمن الاحتفال بعيد أسوان القومى 2018.

وبدأ اللواء مجدى حجازى، جولته بافتتاح مدرسة الشهيد على عيد الابتدائية بقرية الرتاج بالرديسية، بتكلفة 4 ملايين جنيه، والتى تقع على مساحة 400 م2 وتتكون من 5 أدوار، حيث تضم 10 فصول دراسية و4 فصول أخرى لرياض الأطفال، إضافة إلى معمل للعلوم ومكتبة وقاعات للتدريب والحاسب الآلى ومناهل المعرفة .

وأكمل مجدى حجازى، جولته، بافتتاح مدرسة إدفو الإعدادية الحديثة بنين بتكلفة 4.1 مليون جنيه على مساحة 480 م2 وتتكون من 5 أدوار وتضم 21 فصلًا دراسيًا، بجانب معامل للعلوم والمجالات المختلفة، علاوة على قاعات للتطوير والحاسب الآلى، واختتم "حجازى"، جولته بافتتاح مدرسة السباعية الثانوية بنات بتكلفة 3.75 مليون جنيه وبمساحة 400 م2 وتتكون المدرسة من 5 أدوار وتشمل 12 فصلًا دراسيًا، فضلًا عن معملين للعلوم ومكتبة وقاعات للأنشطة والكمبيوتر وغيرها من المجالات التربوية والمكاتب الإدارية.

وخلال الجولة وجه محافظ أسوان، مدير الأبنية التعليمية، بتدعيم فناءات المدارس الجديدة بملاعب مزودة بالنجيل الصناعى لإتاحة الفرصة أمام الطلاب لممارسة أنشطتهم الرياضية والترفيهية على الوجه الأكمل، مع سرعة إعداد مجموعة من النماذج والتصميمات الهندسية وعرضها على المحافظ لاختيار نموذج هندسي موحد يتم تطبيقه بجميع المدارس الجديدة بالمحافظة.

وكلف مدير التربية والتعليم بتنظيم مسابقة لاختيار أحسن سور مدرسة على مستوى جميع الإدارات التعليمية الخمس، مع ضرورة إيجاد أسلوب موحد لتنظيم الإعلانات داخل المدارس لتكون فى مكان محدد لعدم تشويه الشكل الجمالي ومنع انتشار العشوائية في نشر الإعلانات الإدارية والتنظيمية داخل كل مدرسة من أجل ضمان تحقيق المظهر الحضارى اللائق بالمحافظة السياحية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل