المحتوى الرئيسى

التعليم: إخضاع مدرسة BBC الدولية للإشراف المالى والإدارى بالوزارة | المصري اليوم

02/08 13:25

صرح أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أنه إيماء إلى الشكوي المقدمة من أولياء أمور مدرسة BBC لغات التابعة لإدارة السلام التعليمية بشأن التضرر من القرار الصادر من الممثل القانوني للمدرسة بإغلاق المدرسة بداية من العام الدراسي ٢٠١٩/٢٠١٨، أنه قد تمت الموافقة على رأي اللجنة الخماسية والتي أوصت بوضع المدرسة تحت الإشراف المالي والإداري.

وأضاف خيرى لـ«المصرى اليوم» أن القرار جاء إعمالا لنص المادة ٦١ من القانون رقم ١٣٩ لسنة ١٩٨٢ وذلك لتأمين المراكز القانونية للطلاب واستقرار العملية التعليمية مع رفض الطلب المقدم من الممثل القانوني للمدرسة.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قررت تشكيل لجنة لفحص شكاوى أولياء أمور الطلاب بالمدرسة، خاصة بعد أن أرسل رضا إدوارد رئيس مجلس إدارة مدرسة BBC الدولية، خطابا لجميع أولياء أمور طلاب المدرسة، أكد فيه أن قرار إغلاق المدرسة نهائي ولا رجعة فيه بعد التصديق على شهادة طلاب «جريد 12».

وأوضح الخطاب، أنه تم إخطار الجهة المانحة بأن هذا العام هو العام النهائي لها وسيتم إلغاء التراخيص بها.

وقال رئيس مجلس الإدارة في خطابه: لقد حاولت المدرسة جاهدة على مدار الخمس سنوات السابقة، أن تحتفظ بالقسم الأمريكي والعودة إلى النظام البريطاني حفاظا على تاريخها الطويل العريق، ولكن الظروف السيئة للمدرسة قد أبت ذلك.

وأشار إلى أن المدرسة كانت قد تقدمت إلى وزارة التربية والتعليم بطلب يحمل رقم 239+3م بتاريخ 5 إبريل 2006، بشأن تصفية المدرسة اعتبارا من العام الدراسي 2006 /2007، وتمت الموافقة عليه بلجنة التعليم الخاص بالمديرية بتاريخ 13 يوليو 2006، وتم اعتماد المحضر من مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بتاريخ 17 يوليو 2006، وقد قررت اللجنة الموافقة على التصفية تدريجيا طبقا للقواعد واللوائح المعمول بها وزاريًا، وبالتالي أصبح للمدرسة الحق في تصفية المدرسة طبقا للقرار الوزاري الصادر لها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل