المحتوى الرئيسى

بتكلفة 38 مليون جنيه.. 13 مدرسة جديدة تدخل الخدمة بقرى ومدن سوهاج

02/08 14:31

أعلن المهندس سيد أبوعقيل مدير هيئة الأبنية التعليمية بسوهاج، عن دخول 13 مدرسة جديدة للخدمة بقري ومدن المحافظة والعمل مع بداية الفصل الدراسي الثاني هذا العام 2017/2018، وذلك بعد الانتهاء من عمليات الإنشاء والتطوير والتجديد بها، لتضيف 170 فصلًا دراسيًا جديدا، بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 37 مليون و850 ألف جنيه.

وقال أبوعقيل، إن ذلك يأتي في إطار جهود الدولة لإقامة مدارس جديدة خاصة بالمناطق التي تعاني من الكثافة الطلابية والأكثر احتياجًا للارتقاء بالمنظومة التعليمية بها، مشيرًا أن المدارس الجديدة ضمت 2 مدرسة جديدة الإنشاء، و2 مدرسة إنشاء كلي، و3 مدارس إنشاء جزئي، وتوسعات بعدد 6 مدارس.

وشدد عبد المنعم على تقديم كافة التسهيلات التي من شأنها تحسين الخدمة التعليمية، وإزالة أية معوقات تواجه إنشاء مدارس جديدة، أو إقامة توسعات داخل مدارس قائمة بالفعل، لزيادة عدد الفصول، وتخفيض الكثافة الطلابية للحد المناسب، والعمل على الارتقاء بالعملية التعليمية.

كما أوضح المهندس سيد أبوعقيل مدير هيئة الأبنية التعليمية بسوهاج أن المدارس التي دخلت الخدمة وتم تسليمها مع بداية الفصل الدراسي الثاني هي "مدرسة قلفاو الابتدائية بتكلفة مليون و931 ألف جنيه بسعة 8 فصول دراسيةــ  مدرسة طارق بن زياد

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل