المحتوى الرئيسى

تبادل اتهامات بالفساد بين نتنياهو وقائد الشرطة الإسرائيلية

02/08 11:26

تبادل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وروني الشيخ، المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، الاتهامات على خلفية التحقيقات التي تجريها الشرطة مع نتنياهو بشبه الفساد.

وكتب نتنياهو على صفحته في "فيسبوك" في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، "من الصادم اكتشاف أن المفتش العام للشرطة يكرر التلميح والوهم غير الصحيح بأن رئيس الوزراء نتنياهو أرسل محققين خاصين وراء ضباط الشرطة الذين يحققون معه"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وأضاف نتنياهو: "كل شخص لائق يجب أن يسأل نفسه كيف يستطيع من يقول مثل هذه الأمور الوهمية عن رئيس الوزراء التحقيق معه بموضوعية وتقديم توصية غير متحيزة عنه؟ لقد تم إلقاء ظلال كبيرة حول تحقيقات الشرطة والتوصيات المتعلقة بنتنياهو".

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الشيخ ألمح في مقابلة متلفزة أمس إلى قيام من وصفهم بشخصيات نافذة باستخدام محققين خاصين للتحري عن ضباط الشرطة الذين يتولون التحقيق في ملفات الفساد المنسوبة لرئيس الوزراء.

كما تأتي الانتقادات التي وجهها نتنياهو بعد أن عقد الشيخ جلسة أمس مع مسؤولين كبار في الشرطة لبحث رفع توصيات إلى النيابة العامة بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو بشبه الفساد.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن الاجتماع انتهى إلى قرار تعيين طاقم لبحث الثغرات التي ما زالت قائمة في القضية قبل رفع توصية إلى مكتب النيابة العامة بتقديم لائحة الاتهام.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الشرطة إنه من المرجح تقديم التوصيات الأسبوع المقبل.

واستنادا إلى الصحيفة فإن التوصيات تتعلق أساسا بما يعرف إعلاميا بالملف 1000 الذي يشتبه فيه برئيس الوزراء الإسرائيلي بالانتفاع من رجال أهمال.

وأشارت إلى اختلاف في التقييمات في أوساط الشرطة بشأن ما يعرف إعلاميا بالملف 2000 والمتعلق بإجراء نتنياهو نقاشات مع ناشر صحيفة " يديعوت أحرونوت" ارنون موزيس للحصول على تغطية صحفية إيجابية مقابل التضييق على صحيفة" إسرائيل اليوم" المنافسة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل