المحتوى الرئيسى

تحالف ميركل يخطط لتطوير شبكة الإنترنت في ألمانيا بتكلفة 12 مليار يورو

02/07 22:23

تخطط ألمانيا لتطوير شبكة الإنترنت والبنية التحتية الرقمية في البلاد بميزانية تبلغ 12 مليار يورو.

وكشفت وكالة أنباء "بلومبرج" الأمريكية عن خطة التحالف الحزبي الذي تقوده المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لتحديث شبكة الإنترنت بخطوط "فايبر" لتعزيز سرعته، بعد تخلف ألمانيا سنوات عن دول أوروبية أخرى مثل إسبانيا والبرتغال.

وأشارت الوكالة أنه حسب نسخة من اتفاقية بين أحزاب تحالف ميركل، تستهدف الخطة تغطية جميع أنحاء ألمانيا بخدمة إنترنت فائقة السرعة بحلول 2025 بميزانية تتراوح بين 10 إلى 12 مليار يورو.

وقالت الوكالة إن ميركل في الماضي دعت مرارا لإنشاء بنية إنترنت في ألمانيا فائقة السرعة تلبي رغبات المستهلك وتحمي الصناعة في أقوى اقتصاد بالاتحاد الأوروبي.

وأضافت الوكالة أن نجاح الخطة يتوقف على قرار شركة "دويتشه تيليكوم إيه.جي" الألمانية للاتصالات بزيادة حصتها من خطوط الفايبر التي تصل مباشرة إلى المنازل.

وقالت الوكالة إن مجموعة "فودافون" العالمية تخطط لاستثمار 2 مليار يورو بحلول 2021 في خطوط الفايبر بألمانيا عبر الشراكة مع شركة متخصصة في إنتاج الفايبر "دويتشه جلاسفازر".

وذكرت الوكالة أن الاتفاقية تهدف أيضا إلى رغبة ألمانيا في تصدر العالم بتكنولوجيا 5 جي، وإنشاء مركز مشترك مع فرنسا لأبحاث الذكاء الاصطناعي، وتسهيل فتح شركات تكنولوجية جديدة وإصلاح قانون الإفلاس، وتطوير استراتيجية شاملة لتجارة العملات الإلكترونية مثل "بيتكوين".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل