المحتوى الرئيسى

مطالبات إسرائيلية برمي جُثث منفذي العمليات الفلسطينيين في البحر

02/07 18:46

ناقشت لجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الآلية المناسبة للتعامل مع جثث الشهداء الفلسطينيين التي تحتجزها سلطات الاحتلال الإسرائيلي دورياً، فيما طالبت عائلات القتلى الإسرائيليين في العمليات الفلسطينية برمي جثث هؤلاء الفلسطينيين في البحر.

وتعرضت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إلى نقاشٍ عاصفٍ "اليوم في لجنة الداخلية التابعة للكنيست الإسرائيلي، حول قضية إعادة جثث الفلسطينيين، ومطالبة عائلات جنود قتلوا في عمليات نفذها فلسطينيون، باحتجاز جُثث الفلسطينيين إلى الأبد أو رميها في البحر".

وحسب الصحيفة، فإن رئيس لجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلي يوآف كش، أيّد ما طلب عائلات القتلى الإسرائيليين، مستشهدين بما قامت بأمريكا التي أغرقت جثة أسامة بن لادن في البحر بعد قتله.

وقالت عائلة جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي، قتل دهساً في منطقة أرمون هنتسيف بالقدس: "نطالب دولة إسرائيل بوقف الفشل في التعامل مع جثث القتلى الفلسطينيين، جثة من قتل إبننا بيد دولة إسرائيل، وبدل التردد في إعادتها، يمكننا إما إبقائها في إسرائيل للأبد، أو الإلقاء بها في البحر".

وطالبت، عائلة الجندي القتيل، إضافةً إلى حجز الجثث، بالإسراع في سن قانون للحكم بإعدام للفلسطينيين، وهدم منازل منفذي العمليات وطردهم، لردع الفلسطينيين عن التفكير في تنفيذ عمليات جديدة ضد إسرائيليين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل