المحتوى الرئيسى

«الحرس الثوري» يكشف تفاصيل جديدة عن مقتحم مقر الرئاسة الإيرانية

02/07 18:45

قال نائب قائد مقر ثار الله، التابع للحرس الثوري الإيراني، العقيد إسماعيل كوثري، الأربعاء، إن الشخص الذي هاجم مكتب الرئاسة الإيرانية، الاثنين الماضي، انتحاري.

ونقلت صحيفة إرم نيوز السعودية عن كوثري المسؤول عن أمن العاصمة في طهران، في تصريحات صحفية، أنه وفقًا للتحقيقات الأولية، فإن الشخص المهاجم لم يكن ينتمي لجهة سياسية أو حزب معين، مضيفًا أن الشخص كان يرتدي كفنًا ومسلحًا ببندقية وكان يصرخ بقوة ويريد الدخول إلى مكتب الرئيس الإيراني حسن روحاني.

وبيّن أن القوات الأمنية المتواجدة قرب بوابات رئاسة الجمهورية بطهران فتحت النار على الشخص المهاجم وأصابته بقدميه بعدما رفض التوقف، مضيفًا أن الشخص المهاجم كان سليمًا من الناحية البدنية والنفسية ولم يكن مريضًا.

وأكد القائد بالحرس الثوري أن الشخص لا يزال رهن الاعتقال ويخضع للتحقيق؛ للحصول على معلومات أكثر بعد علاجه، مبينًا أنه يبلغ من العمر 30 عامًا.

ولفت إلى أن مسؤولية حماية مقر رئاسة الجمهورية بيد قوات الحرس الثوري منذ 38 عامًا، مشيرًا إلى أن قوات الحرس لن تتهاون في التعامل مع هكذا قضايا تستهدف أمن البلاد.

نظمت الكاتبة الصحفية الكبيرة منى رجب حفل توقيع كتابها «أوراقي في قلب الخطر» بمركب الباشا بالزمالك بحضور كوكبة من نجوم المجتمع من الوزراء السياسيين والمثقفين والإعلاميين، وعلى رأسهم الفنان فاروق حسني ...

تفقد عصام البديوى، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، مشروع المفرغ الصناعي السمكي التابع للهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة، والواقع بالمطاهرة قرب المنطقة الصناعية، للوقوف على إمكانية تطويره ...

زار اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، دير السبع بنات بمنطقة وادى فيران بمدينة أبورديس، لتفقد الأحوال المعيشية، والاطمئنان على راهبات الدير، برئاسة جنديا بنايوتي. رافق «فودة» اللواء ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل