المحتوى الرئيسى

رجال أعمال سعودي: تأسيس أول شركة مصرية عربية برأس مال مليار جنيه لتطوير المحميات

02/07 17:49

جمجوم: السياحة البيئية باب جديد للسياحة وتأسيس أول شركة مصرية عربية، برأس مال مليار جنيه مصري لتطوير المحميات الطبيعية المصرية.

قال المهندس إبراهيم عبد الغفار جمجوم رئيس المنظمة العربية الأوروبية للبيئة ورئيسا أمناء اتحاد المرشدين السياحيين العرب ،إن السياحة البيئية تعتبر أحد أهم أنواع السياحة بالإضافة إلى دورها في زيادة الدخل القومي فإنها تفتح بابا جديدا للسياحة، لأنها تساهم في إبراز التراث الحضاري للبلد والمحافظة على معالمها الطبيعية، بوجود المحميات الطبيعية التي تساهم في المحافظة على التنوع الإحيائي بشقيه النباتي والحيواني.

جاء ذلك اليوم خلال فعاليات الملتقى الاقتصادي العربي الأول للسياحة البيئية في مصر الذي تنظمه ﻷول مرة المنظمة العربية الأوروبية للبيئة وتستمر أعماله على مدار 3 أيام متتالية، تحت رعاية مجلس الوزراء وبالتنسيق مع وزارات البيئة والتعاون الدولي والسياحة.

وأشار جمجوم إلى ضرورة السعي لحشد الطاقات والإمكانات وتضافر الجهود لمحاربة جميع المظاهر السلبية التي تتسبب في اﻹضرار بمنظومة البيئة الأمر الذي يستلزم معه تطبيق كل المعايير البيئية عند إنشاء وتجهيز مشروعات المنتجعات والمدن والقرى السياحية حتى تصبح السياحة البيئية واضحة وصريحة، والتقليل من زيادة تأثير الملوثات البيئية على موروث ومستقبل الأجيال القادمة والعمل على زيادة نمو الوعي البيئي في مجال السياحة بصورة جدية ومتطورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل