المحتوى الرئيسى

فيلم عن أول بطل خارق أسود يحصل على الدرجة النهائية في تقييم النقاد

02/07 15:09

فيلم “النمر الأسود” يحصل على تصنيف 100% في حدث نادر

لوس انجليس (رويترز) – حظي فيلم ( Black panther) (النمر الأسود) أول فيلم منفرد لبطل خارق أسود من إنتاج شركة مارفل بترحيب شديد من النقاد أمس الثلاثاء فأشادوا بأحداثه وبتصويره لأفريقيا الساحرة.

والفيلم من إخراج ريان جولر وأبطاله كلهم تقريبا من السود ومنهم مايكل بي.جوردون ولوبيتيا نيونجو وأشاد به موقع ديلي بيست باعتباره ”خطاب حب لكل أسود“ بينما وصفته مجلة رولينج ستون بأنه ”تصحيح لسنوات من إهمال التنوع“.

ويبدأ عرض الفيلم الذي تشارك في إنتاجه كذلك شركة ديزني الأسبوع المقبل ويحكي عن تتشالا، الملك المتوج حديثا لدولة خيالية ومتطورة تكنولوجيا في أفريقيا تدعى واكاندا، والذي يواجه تحديات من فصائل داخل البلاد.

ويأتي الفيلم بعد انتقادات استمرت سنوات للتمثيل المنخفض للملونين في أفلام هوليوود بما في ذلك حملة أوسكار سو وايت (جائزة أوسكار بيضاء للغاية) التي دفعت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة لزيادة التنوع بين أعضائها وكان أغلبهم من الرجال البيض.

وحصل الفيلم على تصنيف نادر بلغ مئة بالمئة من موقع روتن توميتوز الذي يقوم بتجميع آراء النقاد ويتوقع المحللون أن تبلغ إيراداته نحو 150 مليون دولار في الأسبوع الأول من عرضه.

السيسي يتجول مع "بن زايد" في مركز تجاري في أبو ظبي 

ظل الطفل حاملا اللافتة لمدة 90 دقيقة رغم ألم ذراعيه 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل