المحتوى الرئيسى

«الأدوات المنزلية»: تقترح عدة حلول لإعادة رواج الحركة التجارية

02/07 15:12

قالت شعبة الأدوات المنزلية إن الأسواق تشهد حالة ركود غير مسبوقة، ويجب أن تكسر الحكومة هذا الركود لأن الأسواق تعانى معاناة شديدة من هذا الكساد والركود.

وقال عبدالناصر الباز، عضو شعبة الأدوات المنزلية، إن هناك عدة أمور يجب أن تتخذ لحل هذه الأزمة، أبرزها تخفيض سعر الفائدة في البنوك إلى 10%، وذلك ليسحب المواطنون الأموال المتكدسة بالبنوك وتشغيلها فى مجالات عديدة من تجارة وصناعة وخدمات.

وأضاف "الباز"، فى بيان اليوم، أنه يجب ألا يزيد معدل الفائدة للإقراض على 10% حتى يستطيع الشباب إنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة، ويجب علي البنوك أيضًا تسهيل شروط الإقراض، فالأمر معقد جدًا، ومن المهم تخفيض الدولار الجمركى إلي 12 جنيهًا حتي تنخفض أسعار السلع قليلًا، ويستعيد الجنيه قدرًا من قوته الشرائية، ويجب تعظيم دور الصناعة فى نفوس الشباب وإزالة أي معوقات تواجههم.

وأشار إلى أن الشعبة تقدمت بعدة حلول أخرى للخروج من إخفاق السوق الحالية، أهمها خلق فرص عمل جديدة وأفكار جديدة لتخفيض البطالة، وتنظيم القطاع الصناعى ومساعدته على جر قاطرة النمو الاقتصادى من خلال تذليل العقبات في التراخيص الصناعية، سواء في المناطق الصناعية أو الأقاليم والريف المصري.

وأضاف "الباز" أنه يجب توفير الأبحاث العلمية وربطها بالإنتاج والمصانع بما في ذلك ربط الجامعات بسوق العمل، وتوفير معلومات فنية بواسطة خريجي الجامعات وأساتذة الكليات المتخصصة، ورفع الجمارك عن المواد الخام والمستخدمة في الإنتاج، لتوفير فرص للمصانع الصغيرة غير القادرة على الاستيراد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل