المحتوى الرئيسى

أهالى 4 قرى بالشرقية يطالبون بوقف السيارات غير المرخصة وتخفيض الأجرة - برلمانى

02/07 14:53

طالب أهالى قرى "أبو ناجى وكفر السويركى والقواسم وحانوت" اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، والدكتور جلال عبد الكريم رئيس مجلس مدينة كفر صقر، بوضع تعريفة الأجرة لـ"السرفيس"، بعد الاستغلال الذى يواجهه الأهالى من السائقين وإيقاف سيارات الميكروباص غير المرخصة على الخط.

وقال محمود لاشين أحد أهالى قرية حانوت، إن المسافة إلى القرية تقل عن نصف المسافة من كفر صقر أولاد صقر، ورغم ذلك  فإن سائقى السرفيس يفرضون عليهم دفع أجرة موحدة قيمتها 3 جنيهات ونصف وهذه العادة الغريبة لا تطبق إلا بموقف أولاد صقر.

وأضاف صلاح محمد الملكى أحد أهالى قرية كفر السويركى، أن سائقى السرفيس  يفرضون سطوتهم على الأهالى ويرفضون تخفيض الأجرة حتى لو نزل الراكب بعد 10 أمتار، متسائلا، هل تستوي أجرة أولاد صقر 14 كيلو بأجرة أبو ناجى 500 متر؟.

وأوضح يوسف المغربى، أحد الأهالى أن معظم السيارات التى تعمل على خط كفر صقر أولاد صقر غير مرخصة، وتقف فى الموقف ويحجز السائق دوره  بشكل طبيعي وبمباركة رئيس الموقف وعمال كارتات المواقف، وعند حدوث مشاكل لا نستطيع أن نشتكى السائق لعدم وجود لوحات معدنية على السيارة، ويكون رد المسئولين عن الموقف أن السيارة غير معروفة.

ولفت أنه مع بداية الفصل الدراسى الثانى، بدأ أهالى الطلاب والتلاميذ  فى الضجر من تعنت السائقين، مطالبين بموقف بقرية حانوت ووضع تعريفة أجرة خاصة بها .

وطالب الجميع اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بوقف السيارات غير المرخصة على موقف كفر صقر أولاد صقر، وعمل تعريفة تتناسب مع القرى القريبة من كفر صقر بدلا من الأجرة الموحدة التى يلتزم بها الراكب حتى لو مسافته لا تتجاوز 500 متر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل