المحتوى الرئيسى

اليوم| المقاصة يمهد لدوري الأبطال.. والأهلي يختتم استعداداته للمقاولون

02/07 12:28

يشهد اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث الرياضية الهامة على المستوى المحلي والعالمي، أبرزها سفر بعثة مصر المقاصة إلى السنغال لمواجهة "جينيريشن" فى دورى الأبطال، وأيضًا دخول الأهلي في معسكر مغلق لمواجهة المقاولون العرب، في مباراة مؤجلة بينهما من الجولة السادسة للدوري، وفيما يلي نستعرض أبرز تلك الأحداث خلال التقرير التالي..

- بعثة المقاصة تطير إلى السنغال لمواجهة «جينيريشن» في دوري الأبطال

غادرت صباح اليوم الأربعاء، بعثة فريق مصر المقاصة، بقيادة عماد سليمان، إلى السنغال، استعدادًا لمواجهة فريق جينيريشن فوت بطل السنغال، بلقاء الذهاب في الدور التمهيدي لبطولة دوري الأبطال الإفريقي، والمقرر لها السبت المقبل بملعب الصداقة بالعاصمة السنغالية داكار.

يدخل فريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي، بقيادة مديره الفني حسام البدري، معسكرًا مغلقًا استعدادًا لمواجهة المقاولون العرب، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة السادسة بالدوري الممتاز على ملعب «بترو سبورت».

ويتواجد المارد الأحمر في المركز الأول من ترتيب الدوري المصري برصيد 54 نقطة، جمعها بالفوز في 17 مباراة والتعادل في ثلاثة، وخسر في مواجهة واحدة فقط كانت أمام مصر للمقاصة في الدور الأول.

وفي المقابل يدخل فريق المقاولون المباراة وهو في المركز السابع من ترتيب الدوري العام برصيد 31 نقطة، حققها الفريق بعد الفوز في 8 مباريات والتعادل في سبعة، وخسر إلى الآن في 6 مباريات.

- حسام عاشور يعود لقائمة الأهلي أمام المقاولون

يعود حسام عاشور، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى تشكيل المارد الأحمر أمام المقاولون العرب بعد غيابه عن المباراة الماضية.

ويدعم عاشور خط وسط الفريق الأحمر في ظل تفكير الجهاز الفني للنادي في ضم حسام غالي لاعب الوسط العائد من رحلة الاحتراف في قائمة فريق ذئاب الجبل التي يقوم بها مباراة الغد.

- مجلس الأهلي يجتمع لاستكمال مناقشة ملف الإنشاءات

يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، اجتماعًا في الثالثة، عصر اليوم الأربعاء، بفرع النادي بمدينة نصر لاستكمال جدول أعمال الجلسة السابقة، ومناقشة العديد من الأمور الإدارية المهمة التي تخص النادي في الفترة المقبلة.

ويبحث المجلس ملف الإنشاءات؛ سواء في مقر النادي بالجزيرة أو فرعيه بمدينة نصر والشيخ زايد، والعديد من الأمور التي تهم النادي على الصعيدين الإداري والرياضي.

- الزمالك يخوض مرانًا قبل إعلان قائمة مواجهة سموحة

يخوض فريق الزمالك مرانه الصباحي اليوم بملعب النادي، قبل إعلان القائمة المقرر أن تسافر إلى الإسكندرية غدًا الخميس، للمبيت هناك وخوض المران الأخير باستاد الإسكندرية قبل مواجهة سموحة في الأسبوع الـ23 بالدوري الممتاز بعد غدٍ الجمعة.

- لقاءات مثيرة في دورى محترفي اليد والمرتبط

يواجه اليوم الأربعاء، فريق كرة اليد بنادي هليوبوليس نظيره الزمالك في إطار الجولة السادسة عشر بدوري المحترفين والمرتبط مواليد 98.

وتشهد هذه الجولة لقاءات قوية بين كل من البنك الأهلي مع الطيران وسبورتنج مع 6 أكتوبر والشمس مع سموحة والجزيرة مع الأوليمبي وطلائع الجيش مع بترول أسيوط .

بينما يلتقى الأهلي بورسعيد غدًا الخميس، على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الخامسة عشر والتي أُقيمت أمس الثلاثاء.

- مواجهات قوية في ختام الدور الأول بنهائيات دوري الطائرة

يواجه اليوم الأربعاء، فريق رجال الكرة الطائرة الأول بنادي طلائع الجيش نظيره الأهلي، في إطار ختام الدور الأول من نهائيات الدوري الممتاز لتحديد المراكز من الأول إلى الثامن.

كما يشهد الختام مواجهات قوية بين كل من، الاتحاد السكندري مع سبورتنج والطيران مع 6 أكتوبر والزمالك مع سموحة، بهيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

فيما ينطلق الدور الثاني يوم 14 فبراير الجاري بلقاءات بين كل من، سبورتنج مع الزمالك والطيران مع الأهلي والاتحاد السكندري مع سموحة و6 أكتوبر مع طلائع الجيش.

- انطلاق بطولة إفريقيا للمصارعة للناشئين والشباب والكبار في نيجيريا

تنطلق اليوم الأربعاء في نيجيريا فعاليات بطولة إفريقيا للمصارعة للناشئين والشباب والكبار، وستؤهل البطولة منافسات الناشئين لاولمبياد الشباب 2018 في الأرجنتين حيث يتأهل البطل من كل وزن للاولمبياد بحد أقصى لاعبين في كل من المصارعة الرومانية والحرة والنسائية.

وتنطلق البطولة بإقامة منافسات المصارعة الرومانية والنسائية للناشئين حيث تشارك مصر بـ 5 لاعبات في منافسات المصارعة النسائية من أصل 10 أوزان و7 لاعبين في المصارعة الرومانية من أصل 10 أوزان أيضًا.

يشهد دور الـ 32 من كأس الاتحاد الإنجليزي مواجهة سهلة لتوتنهام مع نيوبورت كاونتي الساعة 9:45 مساء.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل