المحتوى الرئيسى

5 معلومات عن فريق "ساديو ماني" خصم المقاصة في دورى أبطال أفريقيا (صور) - صوت الأمة

02/07 12:21

يدرس عماد سليمان، المدير الفني لمصر المقاصة، نقاط القوة والضعف ومفاتيح لعب فريق جينيريشن فوت بطل السنغال، بعد أن حصل على شريط فيديو لإحدى مباريات الفريق السنغالى، الذى سيواجهه بالدور التمهيدى لبطولة دورى الأبطال الأفريقي؛ لدراسة نقاط القوة والضعف قبل المواجهة المرتقبة التى ستجمع الفريقين السبت المقبل بملعب الصداقة بالعاصمة السنغالية داكار.

وكان عماد سليمان، قرر تأجيل دراسة الفريق السنغالى، لحين الانتهاء من مواجهة المصرى البورسعيدى، فى الجولة 22 من عمر مسابقة الدورى الممتاز، والتى جمعتهما الاثنين، وذلك لعدم تشتيت تركيز اللاعبين، قبل المواجهة الهامة أمام الفريق البورسعيدى.

وأجرى محمد مجد، المشرف العام على الكرة بالمقاصة، اتصالاته مع مسئولى السفارة المصرية بالسنغال لتوفير شرائط فيديو أخرى لفريق جينيريش فوت، وتلقى وعدا من السفارة بتوفير شريط آخر لإحدى المباريات وتسليمه لمسئولى المقاصة فور وصول البعثة إلى السنغال، ومن المقرر أن تغادر بعثة المقاصة مطار القاهرة متجهة إلى السنغال فجر الأربعاء على الخطوط الإثيوبية.

ويكشف صوت الأمة بعض المعلومات عن الفريق السنغالي في السطور التالي:

سياسة جينيراسيون فوت تقضي بالاعتماد على اللاعبين صغار السن، وهو ما جعله بمثابة منبع للنجوم الذين يتوجهون إلى الأندية الفرنسية بشكل خاص، قبل الوصول إلى عامهم رقم 20.

ساديو ماني لاعب ليفربول، وثاني أفضل لاعب أفريقي عام 2017، ديمبا سيسيه لاعب نيوكاسل السابق، ديافرا ساخو لاعب وستهام السابق ورين الحالي وزميله إسماعيلا سار، فالو دياني لاعب فيردر بريمنـ وحبيب ديالوـ لاعب ميتز، السادسي كانت بدايته في جينيراسيون فوت.

ستة لاعبين أغلبهم يشكلون القوام الأساسي لمنتخب السنغال في السنوات الأخيرة، برزوا بقوة في الملاعب الأوروبية، وكانت انطلاقتهم في الملاعب عن طريق منافس مصر المقاصة.

جينيراسيون فوت سبق وأن وقع على اتفاقية مع نادي ميتز في فرنسا قبل عدة أعوام، تقضي بحصول النادي الأوروبي على توقيع المواهب التي يظهرها الفريق السنغالي من أجل تطويرهم وبينهم لمختلف الأندية الأوروبية.

قد يكون الجيل الحالي لجينيراسيون مجهولًا، إلا أن وجوه من بين شبابه قد يكتب لها نفس مصير من سبقوهم من قبل، خاصة أن سياسة الفريق هي الاعتماد على لاعبين شباب لا تتجاوز أعمارهم 24 عاما.

جينيراسيون يمتلك بين صفوفه ثنائي بين أفضل هدافي الدوري السنغالي حاليًا، وهما أمادو نداي ثاني هدافي المسابقة برصيد خمسة أهداف وجاريو يانكوبا -جامبي الجنسية- الذي يحل ثالثًا برصيد ثلاثة أهداف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل