المحتوى الرئيسى

فيديو.. درويش: نسعى لجذب سياحة اليخوت لتوفير عائد اقتصادي متميز

02/07 14:50

القاهرة - الأربعاء، 07 فبراير 2018 02:46 م

الأربعاء، 07 فبراير 2018 - 01:02 م

أكد نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية اللواء بحري عبدالقادر درويش ، أن ميناء بورسعيد السياحي استقبل اليخت الإنجليزي القادم من تركيا، منوها بأن الدولة تسعى لجذب سياحة اليخوت لكونها من أكثر مصادر السياحة الغنية التى توفر عائد اقتصادي متميز على البلاد.

وأضاف "درويش" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" المذاع علي قناة on live  اليوم الأربعاء اليوم الاربعاء 7 فبراير أن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية  تحاول جذب السفن السياحية ليكون أحد محطاتها ميناء بورسعيد الشهير القديم صاحب السمعة العالمية ما يعد فرصة جيدة لمصر لجذب السياحة.

وتابع :" الرصيف السياحي في ميناء بورسعيد ضمن خطة التطوير وتم رصد مبلغ من  300: 500 مليون جنيه لتطويره ليكون مرفق جاهز لاستقبال السفن السياحية كلها بجانب عمل جونة يخوت والسعي لجذب السائحين الأغنياء ".

وشدد " درويش" على ضرورة اهتمام الدولة بصورة أكبر لتنمية سياحة اليخوت سواء على مستوي وزارة السياحة أو الأجهزة الأمنية لافتًا إلى أن دور الهيئة هو تحويل الميناء لمرفق جاذب لإستقبال السفن السياحية لجذب السائح الغني موصحا أن السائح على السفن السياحية سائح غني ينفق كثيرًا وهو سائح اليوم الواحد.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل