المحتوى الرئيسى

أطلقت عدة صواريخ من لبنان.. إسرائيل تنتهك الأراضي السورية - صوت الأمة

02/07 12:02

عكس إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي عددًا من الصواريخ صباح اليوم الأربعاء من لبنان على الأراضي السورية، التوتر العسكري الذي تشهده هذه المنطقة بين حزب الله اللبناني وسوريا من جانب وإسرائيل من جانب آخر، حيث تدعى الأخيرة في أكثر من مرة أنها تشن القذائف على دمشق ردًا على إنشاء حزب الله مصانع صواريخ ووجود ترسانة أسلحة قد تهدد الكيان الصهيوني.

ولكن الجيش السوري أكد هذه المرة إن اعتداء الاحتلال الإسرائيلي كان على أحد المواقع العسكرية في ريف دمشق، مؤكدًا أن وسائط الدفاع الجوى السوري تصدت لهذا الاعتداء.

تفاصيل الحادثة رصدتها وكالة سانا حيث قالت أن إسرائيل أطلقت في  3.42 من صباح اليوم عدة صواريخ من داخل الأراضي اللبنانية على أحد مواقع الجيش السوري العسكرية بريف دمشق وتصدى له ودمرت معظم الصواريخ.

ويأتي هذا الحادث بحسب بيان الجيش السوري في إطار المحاولات اليائسة والمتكررة لرفع معنويات التنظيمات الإرهابية التي تتهاوى تحت ضربات قوات الجيش السوري، والقوات الرديفة والحليفة في جميع المناطق ولتشجيع الإرهابيين أدوات العدو الإسرائيلي على الاستمرار في اعتداءاتهم على المدنيين ولا سيما في دمشق وريفها.

وسبق وأن هدد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان قبل أيام علناً باستهداف حزب الله، كما أكد وزير شؤون القدس الإسرائيلي زئيف إلكين في الاسبوع الماضي، أن جيش الاحتلال منع محاولات لا تحصى من جانب إيران لتسليح حزب الله من داخل سوريا، الأمر الذي زاد من منسوب التوتر بين حزب الله وإسرائيل، لاسيما بعد ما رافقه إعلان الجيش الإسرائيلي تدريب عسكري كبير في جميع أنحاء الاراضي الفلسطينية المحتلة، بالتعاون مع الجيش الأمريكي الأسبوع، كما ذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية.

"أردوغان عدو الإعلاميين".. يوقف إعلامية تركية عن العمل ويقتل أخرى في سوريا (صور)

فرنسا تكشف موعد التدخل العسكري في سوريا والعراق

تفريق تظاهرة للأكراد بكولونيا ضد التدخل التركي في سوريا

غارات تركية على عفرين.. ودبابات أنقرة تستعد لدخول سوريا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل