المحتوى الرئيسى

«بعد القبض على جوهرة».. أزمات الراقصات الأجانب في مصر

02/07 09:44

ألقت مباحث آداب السياحة والأثار، اليوم الثلاثاء، القبض على الراقصة الروسية الشهيرة بـ"جوهرة"، التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر فيديوهات مخلة لها وهي ترتدي بدلة رقص شبه عارية، خلال اليومين الماضيين. ولم تكن جوهرة هى الراقصة الأولى التي أثارت جدلا.

أبرز الراقصات الأجانب الذين أثاروا جدلا:

ألقت الشرطة القبض على الراقصة "صافيناز"، بفندق "فيرمونت" بمصر الجديدة، حيث أكد أنها أثناء قيامها بإحياء أحد الأفراح، تم القبض عليها بسبب بلاغ مقدم من المحامي رأفت عدلي، مدير فندق "النبيلة"، المملوك لسيدة الأعمال شاهيناز النجار، ضد "صافيناز" لخرقها تعاقدًا حصريًا بينها وبين الفندق، حيث أن التعاقد يحظر على الراقصة "صافيناز" التعامل مع أي مكان آخر إلا بعد الحصول على موافقة من الفندق.

وأثيرت أيضا حالة من الجدل حول الراقصة صافيناز بعد الحكم بحبسها لمدة 6 أشهر بسبب ارتدائها بدلة رقص تحمل ألوان علم مصر، وهو ما تسبب فى أزمة كبيرة لدى الراقصة الأشهر فى مصر حاليا.

أصدرت نقابة المهن التمثيلية قرارًا بإيقاف الراقصة اللبنانية إليسار عن مزاولة مهنة التمثيل، وذلك لمشاركتها في أكثر من عمل سينمائي دون أن تستخرج تصاريح من النقابة بمزاولة المهنة.

أثار قرار وزير القوى العاملة الأسبق أحمد العماوي، قبل نحو عشر سنة، بحظر ممارسة الأجانب للرقص فى أغسطس 2003، وطلبت الراقصة الشرقية الفرنسية كيتي من وزير الخارجية الفرنسي آنذاك دومينيك دوفيلبان، التدخل لدى السلطات المصرية، وحملها على الرجوع فى قرارها منع الراقصات الأجنبيات.

ألقت مباحث الآداب العامة بمديرية أمن الإسكندرية، القبض على راقصة أوكرانية الجنسية، تحرض الرجال على الفسق بهدف ممارسة الدعارة معهم مقابل أجر مادى، داخل ملهى ليلى شرق الاسكندرية.

وبالمرور على الملهى تلاحظ وجود راقصة تقوم بأداء فقرتها، وارتداء بدلة رقص مخالفة للشروط، وقيامها بأداء حركات وإشارات مثيرة لرواد الملهى، وتم استدعائها وتبين أنها أوكرانية الجنسية وأنها لا تجيد التحدث باللغة العربية وتدعى ماريا.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل