المحتوى الرئيسى

تيلرسون لروسيا: إذ تدخلتم بالانتخابات المقبلة ستواجهون العواقب

02/07 07:14

أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الثلاثاء أن روسيا ستواجه "عواقب" إذا تدخلت في انتخابات منتصف الولاية التشريعية في الولايات المتحدة.

وقال الوزير الأمريكي في مقابلة أجرتها معه شبكة فوكس نيوز في بوغوتا التي يزورها في إطار جولة على أمريكا اللاتينية إن "هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها للروس أن يتدخلوا في الانتخابات، هناك العديد من الوسائل التي يمكنهم استخدامها".

وأضاف: "نحن نلاحظ بعض التصرفات، هناك عدد من الانتخابات المهمة سيجري هذا العام في هذا النصف من الكرة الأرضية وسينتهي بانتخابات في الولايات المتحدة في 2018".

وتجري انتخابات منتصف الولاية الأمريكية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018.

وتابع تيلرسون: "أعتقد أنه من المهم الاستمرار في القول للروس: اسمعوا، إذا كنتم تظنون أننا لا نرى ما الذي تفعلونه فأنتم مخطئون، لأننا نراه وعليكم أن تكفوا عنه، إذا لم تتوقفوا سيتعين عليكم أن تواجهوا عواقب".

وأتى تصريح تيلرسون بعد أسبوع من إعلان مدير وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) مايك بومبيو، أن التدخل الروسي لم يتوقف، وأن موسكو ستحاول على الأرجح التأثير على انتخابات منتصف الولاية.

وتؤكد أجهزة الاستخبارات الأمريكية أن روسيا تدخلت في الحملة الانتخابية للاقتراع الرئاسي في 2016، عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي، وتسريب معلومات تمت قرصنتها من المعسكر الديمقراطي بهدف ترجيح كفة المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

ورفض ترامب هذه النتائج التي وصفها "بالأنباء الكاذبة"، من جهتها نفت موسكو بشكل قاطع وبإصرار الاتهامات بالتدخل في الانتخابات الأمريكية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل