المحتوى الرئيسى

طفل يكتشف سمكة عمرها 90 مليون سنة فى أمريكا الجنوبية

02/07 03:59

اكتشف طفل صغير، حفرية قديمة لنوع من الأسماك انقرض منذ ملايين السنين، وذلك خلال رحلة سياحية له في إحدى المناطق بكولومبيا.

وعثر ريو سانتياغو دولميتسش، البالغ من العمر عشر سنوات، على حفرية نوع من الأسماك، انقرض منذ 90 مليون سنة، خلال زيارته إلى أحد الأديرة يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر في كولومبيا.

وكان دولميتسش في جولة في دير "لا كانديلاريا"، ولاحظ وجود شكل سمكة في إحدى الأحجار الموجودة بالدير، وذلك وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبعد عرض هذا الاكتشاف على الخبراء في متحف محلي، صدم العلماء لاكتشاف بقايا كائن حي، كان من ضمن الأحياء التي سكنت قارة أمريكا الجنوبية منذ القدم .

وتنتمي الحفرية إلى نوع نادر من "الأسماك السحلية"، وهي مجموعة قديمة لم يسبق له مثيل في أمريكا الجنوبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا النوع من الحيوانات البحرية انقرض وليس لها أي نسل حي اليوم، لكنها تشبه سمكة "باراكودا" ذات الفك الطويل والجسم النحيل.

وحلل الباحثون في جامعة ألبرتا الكندية الحفرية، وأطلقوا عليها اسم "كانديلارهينتشوس باديلاي" على اسم الدير الذي وجدت به.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الطفل اكتشف الحفرية عام 2015، وتم أخذ اسمه فقط وعنوان البريد الإلكتروني الخاص به، لكن فقد الباحثون الاتصال بالطفل ريو.

ويأمل فريق العلماء الآن في إعادة الاتصال به من أجل تكريمه، على هذا الاكتشاف الذي سيكف الكثر من الأسرار وعن نمط الحياة في القارة اللاتينية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل