المحتوى الرئيسى

«لقاءات حكومية».. شريف إسماعيل يجتمع بوزراء الصحة والشباب والاتصالات.. ويناقش إنشاء مدينة طبية في العاصمة الإدارية

02/07 03:49

الحكومة: إنشاء مدينة طبية في العاصمة الإدارية إعداد دراسة بمتطلبات المستشفيات الجامعية صندوق لدعم الرياضة وإنشاء 3 صالات مغطاة ضمن بطولة العالم لليد مناقشة تطور أعمال تنفيذ مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية 

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، لمتابعة الخدمات الصحية المُقدمة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال اللقاء أوضح وزير الصحة أنه سيتم إنشاء مدينة طبية في العاصمة الإدارية الجديدة تتضمن خدمات طبية في مختلف التخصصات علي أعلي مستوى بما في ذلك مستشفيات متخصصة فى مجال أمراض النساء والتوليد والأطفال، فضلًا عن معهد تمريض ومركز تدريب للأطباء والكوادر الطبية والفنية.

وفي هذا السياق، وجه رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة لتخصيص الأرض التي ستتم إقامة المدينة الطبية عليها، فضلًا عن إختيار مبني مناسب ليكون مقر للهيئات الثلاث التي نص عليها قانون التأمين الصحي الجديد والتي ستتولي الإشراف علي التمويل والرقابة والجودة والرعاية الصحية بهدف ضمان توفير أعلي مستوى من الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

من ناحية أخرى، عرض وزير الصحة خلال اللقاء الجهود المبذولة في إطار حملة علاج مرضي فيروس سي في الفترة الماضية والتي ساهمت في علاج مليون ونصف مواطن، مشيرًا إلي الخطوات الجارى اتخاذها لاستكمال الحملة للقضاء تماماً علي الفيروس.

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة.

وخلال اللقاء، عرض الوزير ما قامت به الوزارة من جهود خلال الفترة الماضية لتطوير منظومة التعليم العالى بمختلف جوانبه والتى تتعلق بالتعليم الجامعى والأهلى والجامعات التكنولوجية، هذا بالإضافة إلى ما يخص فروع الجامعات العالمية التى يتم إقامتها فى مصر.

وتناول اللقاء متابعة للموقف التنفيذى الخاص بعدد من الجامعات الجديدة الجاري إنشاؤها ومنها جامعة العلمين الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، بالإضافة إلى جامعة بمنطقة جبل الجلالة وكذلك جامعة الملك سلمان وما تتضمنه تلك الجامعات من أقسام وتخصصات مختلفة، مشيرًا إلى أنه من المنتظر بدء الدراسة فى الجامعات التكنولوجية فى القاهرة الجديدة وقويسنا وبنى سويف مع بداية العام الدراسى القادم.

كما عرض الوزير الموقف الخاص بحزمة التشريعات المتعلقة بمجال التعليم العالى، حيث أشار إلى أنه يوجد عدد من مشروعات القوانين التى تم إعدادها وأخرى جار الانتهاء منها تمهيدًا لعرضها على مجلس النواب، ومنها مشروع قانون الجامعات الأهلية ومشروع قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية ومشروع قانون البحوث السريرية ومشروع قانون حوافز العلوم والابتكار.

وحرص رئيس الوزراء خلال اللقاء على متابعة سير أعمال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعى، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية الثقافية والرياضية المختلفة، كما اطلع الوزير، رئيس الوزراء على آخر المستجدات المتعلقة بالتشكيل الجديد للاتحاد الرياضي للجامعات والأنشطة المتوقعة خلال الفترة القادمة لتفعيل دور الجامعات.

كما أشار الوزير خلال اللقاء إلى الموقف الخاص بتطوير معهد إعداد القادة ودوره المحورى فى عمليات التثقيف وإعداد شباب الجامعات ليصبحوا قادة المستقبل، من خلال مجموعة من الدورات التدريبية التى يقدمها المعهد.

وخلال اللقاء شدد رئيس الوزراء على أهمية اتخاذ الإجراءات الخاصة بعمليات الصيانة الدورية لمختلف المرافق والمنشآت الحكومية بدقة بما يضمن الحفاظ على الأرواح والممتلكات.

كما تطرق اللقاء إلى دور المستشفيات الجامعية فى تقديم الخدمات الصحية لقطاع كبير من المواطنين على مستوى الجمهورية، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بالانتهاء من إعداد دراسة متكاملة تتضمن مختلف الاحتياجات والمتطلبات وذلك فى إطار اهتمام الدولة بها وحرصها على دعمها وتطويرها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلالها.

كما التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لاستعراض عدد من الملفات المتعلقة بعمل الوزارة وجهودها من أجل الارتقاء بالرياضة المصرية في مختلف المجالات.

وتناول الاجتماع الجهود المبذولة لإنشاء صندوق دعم الرياضة المصرية يتم دعمه من جانب مجموعة من البنوك والشركات الكبرى بعيدا عن الموازنة العامة للدولة بهدف تلبية متطلبات الارتقاء بمختلف مجالات الرياضة.

كما أشار الوزير إلى أنه تم توقيع عقد لإنشاء 3 صالات مغطاة كبرى بمدن شرم الشيخ والغردقة والأقصر بالتعاون مع وزارة الإسكان ضمن استعدادات مصر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد 2020 /2021. 

وأضاف أنه سيتم توقيع بروتوكول بين الوزارة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لإتاحة فرص استثمارية ومشروعات للشباب يمكن إقامتها بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية بحيث تساهم في توفير فرص عمل للشباب وتتيح لهم اكتساب خبرات في مجال الأعمال.

كما تابع رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء سير العمل بمركز شباب الأسمرات الذي يتم تنفيذه بتكلفة تصل إلى 150 مليوناً لتهيئة مكان مناسب لرعاية طاقات النشء في هذه المنطقة، حيث يتم تنفيذه بالمشاركة بين وزارات الشباب والإنتاج الحربي والاستثمار.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل