المحتوى الرئيسى

«صدمة انتقال الطفل من الروضة إلى المدرسة».. مؤتمر بجامعة أسيوط

02/07 14:07

قالت الدكتورة ماجدة هاشم بخيت عميد كلية رياض الأطفال بجامعة أسيوط ورئيس المؤتمر العلمى الدولى الأول للكلية، بعنوان "بناء طفل لمجتمع أفضل فى ظل المتغيرات المعاصرة" إن جلسات اليوم الأول للمؤتمر شهدت مناقشة عدد من المحاور المهمة التي تضمنتها أجندة أعمال المؤتمر.

وأضافت "بخيت" أن أولى الجلسات العلمية للمؤتمر جاءت برئاسة الدكتور عمر سيد خليل مدير مركز تطوير التعليم الجامعى، والدكتورة شهيناز محمد محمد الأستاذ المتفرغ بقسم العلوم النفسية بكلية رياض الإطفال بالجامعة، وشملت محاضرة بعنوان "صدمة انتقال طفل الروضة إلى المدرسة الابتدائية" للدكتور جابر محمود طلبة أستاذ تخصص تربية الطفل وعميد كلية رياض الأطفال بجامعة المنصورة.

وعن تفاصيل المحاضرة، أوضح الدكتور جابر محمود طلبة أن هناك إشكالية حقيقية بالفعل تعترض تحقيق عملية الانتقال الفعال لبعض الأطفال المستجدين إلى المدرسة الابتدائية إذ لوحظ أن كثيرا من الأطفال المستجدين يظهرون رفضا واضحا ومقاومة شديدة خلال عملية الانتقال إلى المدارس الابتدائية.

ونوه بأن تلك الصدمة النفسية تؤدى إلى انخفاض الروح المعنوية للأطفال الصغار فى الصف الأول الابتدائى، وشعورهم بحالات من الاكتئاب والتشاؤم النفسى، الأمر الذى يتطور فيما بعد إلى رفض الذهاب إلى المدرسة بشكل أو بآخر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل