المحتوى الرئيسى

محمد إيهاب بعد اختياره ثانى أفضل رباع فى العالم: «القادم أفضل»

02/07 09:47

حصد البطل الأولمبى محمد إيهاب، صاحب برونزية أولمبياد ريو دى جانيرو الأخيرة فى رفع الأثقال، لقب ثانى أفضل «رباع» فى العالم لعام 2017، وفقاً لتصويت الاتحاد الدولى للعبة.

وحصل «إيهاب» على 8491 صوتاً، خلفاً للأسطورة الجورجية «لاشا تالاخادزه» الذى حصل على 9804 أصوات، فيما تفوق البطل المصرى على أبطال إيران وتشيلى وكولومبيا بفارق أكثر من الضعف، ليكلل إنجازاته خلال العام الماضى.

وتمكن بطل رفع الأثقال المصرى من تحقيق إنجاز تاريخى ببطولة العالم التى استضافتها الولايات المتحدة الأمريكية فى ديسمبر الماضى، بعد تتويجه بثلاث ميداليات ذهبية دفعة واحدة فى منافسات وزن -77، فى الخطف والنتر والمجموع، ليصبح أول لاعب عربى وأفريقى فى التاريخ يحقق هذا الإنجاز العالمى، وهو ما منحه الأفضلية فى التصويت ليحصد المركز الثانى.

من جانبه علق «إيهاب» على هذا الإنجاز قائلاً: «من أول مشاركة دولية أسعى لأن أكون كل عام أفضل مما قبله، واثقاً أن القادم أفضل، وأن الله سيمنحنى ما أتمناه، فيمر العام وراء العام، ولا يتحقق هدفى فى الوصول إلى ما أرى نفسى فيه، ولكن خلال تلك الأعوام كنت أتساءل: ما الذى يمنعنى أن أصل لهذا المقام؟».

وأضاف: «لقد استعنت بربى وأيقنت بأن الله سيجازينى خيراً لم ينله أحد من قبل عن إخلاصى فى عملى، وسألت ربى أن يساعدنى فى التخلص من عيوبى وأن أتقبل تغير اختياراتى، وأن قدرته قادرة على تحويل مسارى من القاع إلى القمة، وشعرت بأقسى مراحل الهزيمة والفشل».

واختتم البطل المصرى حديثه قائلاً: «لم أكن أتخيل أنى سأكون بقائمة أفضل رباعين فى العالم يوماً، ولكنى أشكر كل من دعمنى، وسأفعل ما بوسعى لأصبح أفضل رباع فى العالم».

تختتم اليوم الجمعة، منافسات البطولة العربية والأفرواسيوية لرفع الأثقال للناشئين والشباب والكبار، رجال وسيدات، المقامة بالقاهرة خلال الفترة من 18 وحتى 23 ديسمبر

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل