المحتوى الرئيسى

شاهد.. كارثة ميونخ..الحدث الأسوأ فى تاريخ مانشستر يونايتد

02/06 23:41

أحيت إدارة نادي مانشستر يونايتد الانجليزي ، اليوم الثلاثاء، الذكرى الستين لكارثة مدينة ميونيخ الألمانية، عندما قضى عدد من لاعبيه في تحطم طائرة تقلهم في طريق العودة من بلجراد بعد مباراة ضمن مسابقة أوروبية.

وتشكل أحداث فبراير 1958 محطة لا تمحى من ذاكرة النادي ومشجعيه، لاسيما انها أدخلته في مرحلة إعادة بناء مضنية، توجت بأن أصبح بعد عشرة أعوام، أول فريق انجليزي يحرز لقب المسابقة الأوروبية.

وعند الساعة الثالثة بتوقيت جرينيتش، وهو التوقيت ذاته لتحطم الطائرة قبل عقود، ساد الصمت خارج ملعب أولد ترافورد، تحية لثمانية لاعبين من الجيل الذهبي للنادي في عهد المدرب مات باسبي، وفي حضور اثنين من اللاعبين الناجين هما "السير" بوبي تشارلتون وهاري غريغ.

وقضى 23 شخصا بينهم ثمانية لاعبين، في تحطم الطائرة لدى محاولتها الاقلاع للمرة الثالثة من مدينة ميونيخ وسط ظروف مناخية سيئة، في طريق العودة الى انجلترا من بلجراد بعد تأهل الفريق الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الأندية الأوروبية على حساب ريد ستار اليوغوسلافي.

وفقد يونايتد في الحادث نخبة من لاعبي الفريق الشاب الذي قاده باسبي، وعرفوا باسم "باسبي بايبز"، وأحرزوا لقب الدوري الإنجليزي لموسمين على التوالي. أما باسبي نفسه، فأصيب بشكل بالغ في تلك الكارثة.

وتخلل إحياء الذكرى، قيام المدرب الحالي للفريق البرتغالي جوزيه مورينيو وقائده مايكل كاريك، بوضع إكليلين من الزهر على وقع تصفيق الحاضرين.

تقرير : قصة كارثة ميونخ، الأسوأ في تاريخ مانشستر يونايتد.

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تمديد عقد البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للفريق بعقد يمتد حتى عام 2020 المقبل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل